«براءة اختراع».. نظارات آبل قادرة على تصحيح بصر المستخدمين

 نظارات آبل
نظارات آبل

يشاع أن نظارات آبل ستصدر في وقت ما من هذا العام، على الرغم من وجود الكثير من التسريبات والتقارير التي تشير إلى العديد من الميزات والجوانب الأخرى للجهاز، إلا أن نظارات Apple قد تكون قادرة على تصحيح بصر المستخدمين الذين يرتدون نظارات طبية.

في براءة اختراع حديثة بعنوان "أنظمة العدسات القابلة للضبط"، يبدو أن شركة آبل ناقشت كيفية تعديل النظارات الذكية عدساتها لتصحيح حالة عيون المستخدمين.

اقرأ أيضاً: فيديو| آبل تعمل على نظارة ذكية مع تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز

تشير براءة الاختراع إلى أن نظارات آبل يمكن أن تكون بديلاً للعدسات التصحيحية العادية التي يستخدمها الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر أو طول النظر، المادة البصرية داخل عدسات نظارات آبل سوف تخضع لتنظيم الجهد، بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي أيضًا على تقنية تتبع العين التي يمكنها تتبع حركة عين المستخدم وتطبيق الجهد على تلك المنطقة المحددة في العدسة لتصحيح رؤية المستخدم.

كيف ستصحح نظارات أبل الرؤية؟

في براءة الاختراع ، تقترح Apple الحصول على نظارات ضبط العين باستخدام مجموعة من العدسات لكل عين على شكل عدسة قابلة للتعديل من الكريستال السائل جنبًا إلى جنب مع عدسة مملوءة بالسوائل، يمكن أن تكون هناك طبقات متعددة من المواد البصرية التي يمكنها تكرار الخصائص الانكسارية لعدسة مقعرة تقليدية أو عدسة محدبة تُستخدم لتصحيح قصر النظر أو طوله، المادة الضوئية الموجودة داخل العدسات ستكون مصحوبة بأقطاب كهربائية تحتوي على طور المادة وكمية الضوء التي تمر عبرها.

قد يتم إطلاق سماعة الواقع المعزز من Apple في عام 2022

بينما يشاع أن سعر سماعة الواقع حوالي 3000 دولار، فمن غير المرجح أن تجذب الجماهير الذين يمكنهم الوصول إلى ألعاب الواقع الافتراضي على Meta Oculus Quest 2 بسعر 299 دولارًا. 

يشير تقرير بلومبرج أيضًا إلى أن شركة آبل قد تستخدم الجهاز لإفساح المجال للأجهزة ذات الأسعار المعقولة التي قد تصدرها الشركة في المستقبل.

 يدعي مارك جورمان أن شركة آبل "تخطط لإطلاق العنان لجهازها الباهظ الثمن مع شرائح متقدمة وشاشات وأجهزة استشعار وميزات قائمة على الصور الرمزية في وقت مبكر من العام المقبل"، ستسمح سماعة للمستخدمين بالتفاعل مع البيئة المحيطة بهم بمساعدة الكيانات الرقمية.

من المهم ملاحظة أنه من المتوقع أن تطلق شركة آبل نظارة الواقع هذا العام، كما يوحي الاسم، ستستخدم سماعة الواقع المختلط من Apple مزيجًا من الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتزويد المستخدمين بتجارب فريدة.