معيط: «التأمين الصحى الشامل» يغطى أكثر من ٣ آلاف خدمة طبية.. حتى الآن

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل ، أن النسخة الرابعة من قائمة أسعار الخدمات الطبية تغطى أكثر من ٣ آلاف خدمة طبية يتم تقديمها للمشتركين بالتأمين الصحي الشامل.

أضاف الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أنه سيتم إضافة أكثر  من ١٠٠ خدمة طبية جديدة للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل خلال ٦ أشهر، فى النسخة الرابعة من قائمة أسعار الخدمات الطبية، بعد انتهاء اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية من دراسة تكاليف تقديمها، ووضع قوائم مرنة لأسعارها لتكون أساسًا للتعاقد بين الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، ومقدمي الخدمة المُعتمدين من القطاعين الحكومي والخاص.

وأوضح الوزير أن هذه اللجنة في حالة انعقاد دائم لمراجعة وتحديث قوائم الأسعار بشكل دوري يُراعي حجم التضخم السنوي، وتكلفة وجودة الخدمات الصحية المُقدمة، ومتغيرات السوق المصرفية، مشيرًا إلى أن القانون اختص اللجنة الدائمة لتسعير الخدمات الطبية الصادر بتشكيلها قرار من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، دون غيرها، بوضع لائحة الأسعار، وتلك هى الملزمة والتى تمثل الأساس القانونى للتعاقد مع مقدمي الخدمات الطبية للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل.

يذكر أن مضى ثلاثة أعوام على انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد الذي حقق نجاح كبير مما دعا عدد كبير من المواطنين الاشتراك بالمشروع لما به من مزايا وخدمات طبية عديدة منح المشروع للمستفيدين بمشروع التأمين الصحي الشامل .

وشهدت هناك إقبالاً متزايدًا من المواطنين على التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان.