«التضامن»: إطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة من مبادرة «بر أمان» نهاية يناير

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن إطلاق المرحلة الرابعة والأخيرة من مبادرة "بر أمان" نهاية يناير الجاري.

وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، أن المرحلة الأخيرة تستهدف الصيادين بنهر النيل والبالغ عددهم حوالي 18 ألف صياد، وتحديدا مناطق بنها، وكفر الزيات، دسوق، والمنيا، والقناطر ومنوف والزقازيق والمنصورة والقاهرة والجيزة وأسوان، وأبشواي وبني سويف واسيوط وسوهاج والأقصر بتكلفة 50 مليون جنيه بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأوضحت أن مبادرة "بر أمان" تنقسم إلى أربعة مراحل وتشمل 42 ألف صياد، وتعمل على توفير بدل الغطس لحماية الصيادين، كذلك توفير الشباك و المعدات الأخرى اللازمة للصيد، أيضا التوسع فى القروض والمنح الميسرة للصيادين وزوجاتهم بهدف توفير مشروعات متناهية الصغر وقت "الذريعة"، وفترات التعطل، وفق معايير وشروط محددة لتحديد المستحقين لهذا الدعم من الدولة، كما يتم التعاون مع وزارة الصحة والسكان لتغطية الصيادين بخدمات التأمين الصحي.

 وأكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن المبادرة تستهدف مد الحماية الاجتماعية لصغار الصيادين، من خلال العمل على إحلال مراكبهم، موضحة أن وزارة التضامن تعمل على توفير التمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة وفى مقدمتهم العاملين في قطاع الصيد.

 وأضافت القباج أن المبادرة تستهدف أيضا دعم الفئات الأولى بالرعاية من الصيادين ببرنامج تكافل وكرامة، كذلك ميكنة استمارة تسجيل عمال الصيد.

المرحلة الأولى

تم إطلاقها فى الفيوم، ببحيرة الريان وتشمل بحيرات أدكو ومريوط والمنزلة ويستفيد منها أكثر من 10704 صيادين يعملون فى هذه البحيرات.

المرحلة الثانية 

تم إطلاقها فى محافظة كفر الشيخ، واستهدفت 7416 صيادا يعملون ببحيرات البرلس والمرة والتمساح.

المرحلة الثالثة

استهدفت دعم 7707 صيادين من صغار الصيادين العاملين في بحيرة ناصر والبروديل، وشملت مناطق العريش، وبئر العبد ورمانة.  

إقرأ أيضا .. التأمينات: تعرف على إجراءات الحصول على منحة القطع