تأكيدًا لانفرادنا.. «التموين»: استمرار خدمة بدل فاقد وتالف للبطاقة التموينية

الدكتور على المصيلحى،وزير التموين
الدكتور على المصيلحى،وزير التموين

تأكيدا لما انفردت بنشره "بوابة أخبار اليوم" في الثامن من يناير الجاري، تحت عنوان استمرار عمل خدمة إصدار بدل فاقد وتالف لبطاقة التموين، أكدت وزارة التموين، استمرار إتاحة خدمة استخراج بدل للبطاقة التموينية، من خلال موقع "دعم مصر" عبر الرابط التالي: "www.tamwin.com.eg".

ووأوضحت "التموين"، أن الخدمة مازالت متاحة عبر بوابة مصر الرقمية، أو من خلال التوجه لأقرب مكتب تمويني للمنطقة التابع لها صاحب البطاقة التموينية، مشيرًا إلى أن مدة البت في طلبات استخراج بدل التالف والفاقد ستستغرق ما بين 4 إلى 6 أسابيع، وذلك في إطار الخطوات التي تتخذها الحكومة لمراجعة منظومة الدعم، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

جدير بالذكر، أن مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، كشف خلال تصريحات سابقة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لم يقصد من تصريحاته إيقاف خدمة استخراج بطاقات التموين بدل فاقد وتالف، بدليل أن الخدمة مازالت تعمل سواء على المنصات الرقمية دعم مصر ومصر لرقمية، أو من خلال مكاتب التموين.

وكان الدكتور علي المصيلحي، قد أكد خلال تصريحات سابقة، أنه تم إيقاف استخراج بدل الفاقد والتالف لبطاقات التموين، خلال مدة تتراوح من 4 إلى 6 أسابيع تقريبًا لحين ضبط القواعد الخاصة بالتموين.

وأوضح وزير التموين، أنه تم تشكيل لجنة لدراسة إعادة هيكلة الدعم لحماية كل من يحتاج إلى حماية، وأنه لاتخاذ القرار السليم تم عمل منظومة جديدة لاستكمال بيانات مستحقي الدعم، وأن هناك تعاون مع كل الوزارات والجهات المعنية ليكون لدينا خريطة كاملة ليصل الدعم لمن يستحقه.

وشدد وزير التموين قائلاً: "أننا نريد حماية الفئات الأكثر احتياجا، كما أن هناك مواطنين يحتاجون للدعم ويجب أن نقف بجانبهم، وأن التوجه هو حماية الفئات الأكثر احتياجا و«من لا يستحق الدعم لا نخاف منه ونقول له لا تستحق».

وقال وزير التموين، إنه سيتم خلال شهر يناير 2022 استكمال بيانات أفراد بطاقات التموين إجباريا، وذلك من خلال تقدم المواطن ببيانات صحيحة لوزارة التموين حول عدد أفراد اسرته وحيازته الزراعية أو ممتلكاته.

وأوضح "المصيلحي"، أن عملية استكمال بيانات افراد البطاقات التموينية، سيكون عبارة عن إقرار اجباري سيتقدم به صاحب البطاقة التموينية ، عن دخله وممتلكاته وسيقر بما يتضمنه التقرير لوضعه أمام المسائلة القانونية، موضحا ان من يتقدم ببيانات خاطئة عن دخله أو عن ممتلكاته سيتم مسائلته قانونيا.

وحذر وزير التموين من شطب المواطن من منظومة الدعم في حالة رفض استكمال بياناته ، لافتا إلى أن هذا الاجراء من شأنه أن يمكن الوزارة من الوصول لمستحقي الدعم.

أقرأ ايضا وزيرا التموين والأوقاف يعلنان تفاصيل «صكوك الأضاحي» اليوم