لمواجهة الأزمة العالمية

30 مشروعاً قومياً لمواجهة آثار التغيرات المناخية | فيديو

30 مشروعاً قومياً لمواجهة آثار التغيرات المناخية
30 مشروعاً قومياً لمواجهة آثار التغيرات المناخية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على  القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، تقريرا عن المشروعات القومية المصرية لمواجهة الأزمة العالمية المتعلقة بتغيرات المناخ .

وجاء في التقرير أن التغيرات المناخية التي تنتاب العالم تنذر بحدوث كوارث طبيعية نتيجة تلك التغيرات المفاجئة ، وعلى أثرها بادرت الدولة المصرية بحوالي 30 مشروعا في اطار المحافظة على البيئة .

ولفت التقرير إلى أن الدولة المصرية أهتمت باحتضان مؤتمرات عالمية للبحث عن حلول في تلك الأزمة، والتي أعلن فيها رئيس الوزراء عن 30 مشروعا لمواجهة تغيرات المناخ .

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن ترتيب مصر في مؤشر جاذبية الدول للاستثمار في الطاقة المتجددة يرتفع بصورة ملحوظة، حيث أصبحت اليوم من أفضل 20 دولة على مستوى العالم فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات التي تشجع على الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة، كما تقدمت مصر 20 مركزا في مؤشر السياسة المناخية طبقا لمؤشر أداء تغير المناخ 2022.

وأوضح  رئيس مجلس الوزراءأن مصر تمتلك أكبر قدرات كهربائية من طاقتي الرياح والشمس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعلى الرغم من ذلك، فإن القاهرة وضعت خطة لمضاعفة هذه القدرات لـ 300% خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن مصر والإمارات سيقودان هذه التوجه مع دول أخرى في المنطقة.

اقرأ أيضا: البنك الدولي: تغير المناخ قد يجبر 216 مليونا على التنقل داخل البلدان بحلول 2050