تاج الدين يكشف تفاصيل مستجدات فيروس كورونا

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، تفاصيل مستجدات فيروس كورونا، وتوافر مراكز التطعيم بأعداد ضخمة جدًا.

وتصل مراكز التطعيم إلى 2000 مكان بما فيها من المناطق العامة والمراكز ومراكز الشباب وغير ذلك ما ساهم في الحصول على التطعيم".


وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج خبر اليوم، والمذاع عبر قناة "أون أي"،:"  هناك نجاح كبير في التوعية بأخذ لقاح كورونا، حيث أن هناك إقبالا شديدا للحصول على اللقاحات، بجانب الإجراءات الحكومية التي تطلب فيها الجهات الحكومية والدراسية أن يكون الأشخاص مطعمين وألا يتم الدخول إلى أماكن معينة دون الحصول على التطعيم، وهو ما أدى لزيادة طالبي والحاصلين على التطعيم.

وأوضح تاج الدين:"  عدد الحاصلين على اللقاح كبير جدًا ويزداد، كما أن هناك نوع من التدفق للحصول على اللقاحات باستمرار، ولدينا كميات ضخمة ومتوفرة من جميع أنواع اللقاحات الموجودة في العالم.

وأكمل:"  الفئات المطلوب منها الحصول على الجرعة التعزيزية بدأوا في تلقيها، وبالتالي فأن منظومة التطعيمات تسير بشكل جيد، مناشد المواطنين بضرورة الإلتزام بالتدابير الإحترازية والإلتزام بالأدوية التي تقرها وزارة الصحة والإبتعاد عن العشوائية في استخدام الأدوية.