«كوتينيو» يقود أستون فيلا لريمونتادا قاتلة في مانشستر يونايتد

فيليبي كوتينيو
فيليبي كوتينيو

تمكن الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو من إنقاذ فريقه الجديد أستون فيلا من الخسارة أمام ضيف مانشستر يونايتد، عندما صنع هدفا وسجل آخر، ليتعادل الفريقان 2-2، في اللقاء الذي يقام بملعب فيلا بارك، ضمن مباريات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وسجل "برونو فرنانديز" هدفي يونايتد في الدقيقتين 6'67، فيما أحرز "جايكوب رامزي، وكوتينيو" هدفي أستون فيلا بالدقيقتين 77'82 .

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر مؤقتًا.

وكان كوتينيو انتقل إلى أستون فيلا، في يناير الجاري، على سبيل الإعارة من برشلونة، حتى نهاية الموسم، وخاض أول مباراة له أمام مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة 22 للبريميرليج.

ودخل كوتينيو في الدقيقة 68 من زمن المباراة، والنتيجة تشير إلى تقدم مانشستر يونايتد بهدفين دون رد.

وفي الدقيقة 77، قلص جاكوب رامز النتيجة للفيلانز، قبل أن يدرك كوتينيو التعادل في الدقيقة 82.

وعاد كوتينيو إلى البريميرليج من جديد، منذ أن رحل عن ليفربول في يناير/ كانون الثاني من عام 2018.

وشهد تشكيل مانشستر يونايتد عدم تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حتى على مقاعد البدلاء، بينما تم الدفع بالأوروجوياني إدينسون كافاني من البداية.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي: "دي خيا - لينديلوف - فاران - دالوت - تيليس - فريد - ماتيتش - إيلانجا - جرينوود - برونو فرنانديز - كافاني".

فيما جاءت تشكيلة أستون فيلا كالآتي: "مارتينيز - كاش - كونسا - مينجز - دين - سانسون - دوجلاس لويز - رامسي - بوينديا - إنجز - واتكينز".

وكانت مباراة الدور الأول بين اليونايتد والفيلانز، التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، قد انتهت لصالح أستون فيلا بهدف دون رد.

كما تلاقى الفريقان يوم الإثنين الماضي في دور الـ64 من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز مانشستر يونايتد بهدف دون رد وتأهل إلى الدور المقبل.

وفي مباريات من نفس الجولة، تمكن فريق فريق نورويتش من تحقيق الفوز على إيفرتون، بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي يقام بملعب كارو روود، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز أنعش فريق نورويتش سيتي آماله في البقاء، ورفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز 18، مع مباراة مؤجلة، مقابل 19 نقطة لـ"التوفيز" في المركز 15، مع 3 مباريات مؤجلة في جعبتهم.

وخيم التعادل الإيجابي 1-1 على مواجهة فريقى نيوكاسل يونايتد وضيفه واتفورد، في اللقاء الذي أقيم بملعب سانت جيمس بارك.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد نيوكاسل 12 نقطة في المركز 19 قبل الأخير، مع مباراتين مؤجلتين، مقابل 14 نقطة لواتفورد الذي يأتي في المرتبة 17، وله 3 مباريات مؤجلة.

وتمكن فريق وولفرهامبتون من تحقيق حقق فوزًا ثمينًا على ضيفه ساوثهامبتون، بنتيجة (3-1)، في اللقاء الذي أقيم بملعب مولينيو.

وبهذا الفوز واصل وولفرهامبتون انتصاراته في البريمييرليج، التاسع هذا الموسم، ورفع رصيدهم إلى 31 نقطة في المركز الثامن، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق.

بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 24 نقطة في المركز 12، مع مباراة مؤجلة في جعبته.

وكان فريق مانشستر سيتي واصل رحلة الابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي بعد الفوز على تشيلسي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الاتحاد.

وسجل هدف مانشستر سيتي اللاعب كيفين دي بروين في الدقيقة 70، فيما فشل تشيلسي طوال المباراة في اختراق شباك إيدرسون مورايس.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 56 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني.