الفرق بين الكورونا ومتحور أوميكرون

موضوعية
موضوعية
احمد جلال
 

يتسبب متحور أوميكرون في كثير من الذعر والقلق، خصوصا بعدما أشارت التقارير إلى أن أعراضه تتشابه كثيرا مع أعراض نزلات البرد العادية.

وتتلخص أعراض متحور «اوميكرون» في الإصابة بسيلان في الأنف، والشعور بالصداع والإعياء، بالإضافة إلى العطس المستمر والشعور بالتهاب في الحلق.

وأوضح عالم الفيروسات وأستاذ علم الأورام الجزيئي، البروفيسور لورانس يونج قائلا: «يبدو أن هناك تداخلا مع أعراض البرد وهناك تقديرات بأن ربع المصابين بنزلات البرد مصابون بالفعل بكوفيد-19»، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

ووجد الباحثون، أن الطفح الجلدي هو أحد الأعراض السائدة لمتحور اوميكرون والتي ربما لم يسمع عنها الكثيرون، ولكنها كانت منتشرة في دول جنوب إفريقيا، لذلك تم منع السفر من إليها لتفادي انتشار الفيروس، وذلك بحسب موقع Express.

وبالنسبة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا العادية، فتتلخص الإصابة في الشعور بإرهاق مستمر، وفقدان حاسة الشم والتذوق، وارتفاع درجات الحرارة، والشعور بإسهال، إحمرار العينَين أو تهيّجهما، والشعور بضيق تنفس، التهاب الحلق، والصداع المستمر، ألم في الصدر، وفقدان القدرة على الكلام، وذلك بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

 

وأظهرت الدراسة، تراجع احتمالية الحاجة إلى العلاج بالمستشفى بنسبة 70-80٪، اعتمادا على مقارنة اوميكرون بالموجات السابقة، أو المتغيرات الأخرى المعروفة حاليا، فهو يشبه نزلات البرد العادية التي يتم علاجها داخل المنزل، بل وتأثيرو على الرئة اقل بكثير من المتحاورات الاخرى.

علامة بالعين تثبت الإصابة بمتحور أوميكرون