وفد وزارة العدل يشيد برعاية السجناء بمركز تأهيل وادي النطرون| فيديو

فد وزارة العدل خلال الزيارة
فد وزارة العدل خلال الزيارة

زار وفد من وزارة العدل، مركز الإصلاح والتأهيل «وادي النطرون»، للاطلاع على الجهود المبذولة، للارتقاء بنزلاء السجون، وتقديم أفضل رعاية لهم.

وتفقد الوفد، قاعات المحاكم التي تم إنشاءها على أعلى مستوى، لنظر القضايا وجلسات تجديد الحبس، بالإضافة إلى المطبخ وورش التأهيل والمخبز وأماكن الزيارة وغيرها.

وأشاد الوفد بجهود وزارة الداخلية، في الارتقاء بمنظومة الإصلاح والتأهيل بما يتماشي مع معايير حقوق الإنسان.

ويضم مركز التأهيل، 6 مراكز فرعية مصممة بالشكل الدائري الحاكم، لإتاحة تهوية وإنارة طبيعية على مدار اليوم لجميع النزلاء، مع مراعاة المسافات المناسبة، سواء في العنابر أو أماكن التريض، وكافة العنابر مزودة بشاشات عرض، تعرض برامج ثقافية ورياضية وتأهيلية، لتصحيح المسار الفكري والسلوكي، وأماكن مخصصة لإقامة الشعائر الدينية، وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرفة لتجديد الحبس الاحتياطي، لتخفيف الأعباء عليهم.

كما يضم المركز، ورش للتأهيل وقاعات للطعام، ومساحات للتريض وملاعب خارجية، وأماكن مخصصة تتيح للنزلاء ممارسة هوايتهم في الحرف اليديوية، وتم الاستعانة بخبراء لوضع برامج لتنمية مواهب النزلاء، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم، لإنشاء مدارس تعليم فني وزراعي لتعويض النزلاء عن ما فاتهم من مراحل التعليم، كما تم إنشاء مراكز تأهيل مهني بالتعاون مع وزارة الإسكان، بموجبها تم إعداد ورش حداده ونجاره وسباكه.