الأرصاد تكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية | فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، موعد انتهاء التقلبات الجوية .

وأوضحت "منار غانم "خلال مداخلة هاتفية ببرنامج" الأخبار" والمُذاع على فضائية " دي إم سي"، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة في الشدة على شمال البلاد كما وصلت إلى أماكن متفرقة من القاهرة الكبرى .

وأضافت أنه من المتوقع خلال الساعات القادمة استمرار فرص سقوط الأمطار، وستكون أمطار متوسطة على السواحل  الشمالية الشرقية للبلاد ومناطق من شمال الوجه البحري .

وأشارت "غانم"، إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية منها محافظة مطروح والإسكندرية، مضيفةًً أنه من المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية خاصة مع تكاثر السحب التي تحجب أشعة الشمس.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع اليوم أن تكون العظمى على القاهرة 16 الكبرى درجة مئوية خلال ساعات النهار وتتراوح درجة الحرارة خلال ساعات الليل من 9 لـ 10 درجات مئوية .

 

وحذرت من الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات الليل، حيث سيكون الطقس شديد البرودة على كافة المناطق وستصل لحد الصقيع في الصعيد ووسط سيناء، مردفةً أنه من المتوقع استمرار هذه الأجواء إلى نهاية هذا الأسبوع.

 

وأشارت إلى أن كميات الأمطار ستزيد بدءًا من غدًا في المناطق الداخلية من البلاد، مشددة على أهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.