الصحة: أوميكرون الأكثر انتشارا في العالم لكنه أقل حدة من «دلتا».. فيديو

 الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال د.حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المتحور«أوميكرون» يعد الأكثر انتشارا في العالم في الوقت الراهن.

وأضاف عبد الغفارخلال لقائه ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة "صدى البلد" الفضائية، اليوم السبت، أنه ثبت بالفعل أن متحور «أوميكرون» لفيروس كورونا  أقل شدة من متحور "دلتا"، لكنه ما زال يسبب دخول المستشفيات.

وكشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاحات فعالة ومؤثرة ضد متحور أوميكرون ناصحا الجميع بالحصول على لقاح فيروس كورونا مع ضرورة إتباع كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء، لافتا إلى أنه يجب الحصول على الجرعة المعززة من فيروس كورونا، ويتم توفير جميع اللقاحات مجانا كما تم النزول بالمرحلة العمرية للحصول على اللقاحات إلى 12 عاما.


وأكد د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن جميع المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية قبل أزمة كورونا كانت عامل كبير ساعد الدولة المصرية على التوزان خلال الجائحة، ومن بعد تلك المبادرات انطلقت المبادرة الأم " حياة كريمة " والتي تشير لحياة تعليمية وصحية واجتماعية كريمة ، معقبا : " عندما نتكلم عن مصر الجديدة لا نتكلم عن دولة أنشأت ولكن نتكلم عن مواطن مصر الجديدة ".

وأضاف عبد الغفار، خلال اللقاء، أن حجم المبادرات الصحية والاستثمار في المنظومة الصحية زاد بمعدل 300% ضعف ما كانت عليه المنظومة قبل تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ، متابعا : "لم نتوقف على التعامل مع مصابي كورونا فقط ولكن تعاملنا مع الأمراض المزمنة وصحة المرأة وصحة الطفل والجنين ".

 وتابع  المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ،  أن المواطن المصري أصبح لديه القدرة على الحصول على تأمين صحي شامل يقارب مستوى الكثير من الدول المتقدمة ، مسترسلا : " المواطن أن يعيش كريما هذه هي مصر الجديدة".

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إلى أن ما يميز الرئيس عبد الفتاح السيسي ومبادرة " حياة كريمة " هو أن القيادة السياسية لا تقول للناس " حياة كريمة " بل توفر لهم " الحياة الكريمة " ، مضيفا : " مش بنحط حجر أساس احنا بنفتتح " .

اقرأ أيضا:لقاح كورونا يساعد في التغلب على الأعراض ولا يمنع العدوى | فيديو