«الخلالي»: أسئلة الصحفيين الأجانب أمام الرئيس قابلها بإجابات شافية وواضحة

الإعلامية قصواء الخلالي
الإعلامية قصواء الخلالي

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إنه وخلال أحدى جلسات منتدى شباب العالم والتي حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي دار حوار مباشر بينه وبين مراسلين الصحف والقنوات الأجنبية، «كل الناس كانت بترفع أيدها، وكان معظم الناس خدت فرصة لتساؤولات كتيرة وعلى أصعدة مختلفة، وكانت بمثابة رؤية مصر وصوتها إلى العالم».

اقرأ أيضا| أستاذ إعلام رقمي: الدراسات الاستكشافية تؤكد نجاح منتدى شباب العالم |فيديو

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن هناك الكثير من التساؤولات التي طرحت من قبل الحضور، بإجابات شافيه وواضحة تماما من الرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك التساؤولات، لافته إلى أن سؤال مراسل إذاعة «مونت كارلو» أحد أبرز الأسئلة التي تناقلها مختلف وسائل الإعلام في مصر وخارجها.

وأوضحت أن تلك الإذاعة كانت وحتى وقت قريب تصف الجماعات الإرهابية على كونها الجهاد الإسلامي، كما كانت تصف كل شهداء مصر من ضباط وأفراد ممن تعرضوا للهجمات الإرهابية على كونهم قتلي لمواجهات مع حركات الجهاد الإسلامي، «كمان كانت بتصف الناس اللي قاموا بقتل الجنود والضباط في وقائع بعينها وحصلوا على أحكام بالإعدام على كونهم حوكموا على خلفية قضايا سياسية، ولم تتحدث على كونهم ارتكبوا جرائم في حق المدنين والضباط».

وأكدت أنه وفي مجال الصحافة والإعلام لا أحد يستطيع المجاهرة بشكل فج بأن يجاهر بالأكاذيب، ولكنهم كانت لديهم القدرة على صناعة تلون غريب ومسموم وملئ بالكراهية تجاه الدولة المصرية، «كانت مؤخرا تصف حركة داعش على كونها حركة جهاد إسلامي».

وتابعت: «كل تلك الانتهاكات المهنية والإعلامية اللي كانت بتقوم بها الإذاعة خلال الفترات الماضية، ولكنها الأن في حضره رئيس الجمهورية ويتاح لها الفرصة لحضور منتدى شباب العالم».