«الأطباء» تعلن عن موعد التحقيقات مع «طبيب الإبراشي».. وقائمة العقوبات في حالة الإدانة| خاص 

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي


أعلن الدكتور أيمن سالم الأمين العام لنقابة الأطباء عن  بدء أولى جلسات التحقيق في قضية الاتهامات المتبادلة حول أسباب وفاة الإعلامي وائل الابراشي، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمقر نقابة الأطباء بالقاهرة، في حضور مستشار قضائي وأعضاء من النيابة.


وأوضح سالم، لبوابة اخبار اليوم، أن أولى جلسات التحقيق في البلاغ المقدم من الدكتور شريف عباس، الذي أشرف على علاج وائل الإبراشي في بداية إصابته ستبدء بالاستماع إلي اقول الطبيب،  ثم الاستماع الي أقوال زوجة الإبراشي أو من ينوب عنها.


واوضح أن النقابة ستبدء النظر بالشكوى المقدمة من خلال لجنة التحقيق، وهي لجنة  دائمة  مشكلة من أعضاء المجلس وأعضاء من النيابة  "مستشار قضائي "، تنظر  في مثل هذه الشكاوي، حيث سيبدء التحقيق  في التهم التي قدمها الطبيب من ناحية وأرملة الإبراشي من ناحية اخري، وما اعلن عنه الدكتور خالد منتصر واتهامه للطبيب بأنه قتل الإبراشي بدواء سحري من ناحية ثالثة .

ولفت ان التحقيقات تبدء بسماع أقوال المدعي  ثم سماع أقوال المشكو في حقه ،وبناء على هذا تقرر لجنة التحقيق بناء علي المستندات المقدمة  اذا كان الطبيب مدان أو غير مدان .

 وكشف الأمين العام للنقابه أنه في حال صدر  قرار من  لجنة التحقيق بإدانة  الطبيب يحول للمحكمة التأديبية بالنقابة، وهي محكمة درجة أولي تصدر أحكام بناء علي اللائحة التأديبية،وتبدء بعفوية لفت النظر ، أو إيقاف ٦ أشهر، أو سنة وقد تصل عقوبات النقابة الي  شطب نهائي.


واضاف أنه من حق الطبيب المدان يستأنف إمام محكمة الاستئناف في دار القضاء العالي ، ويحضر معه اتنين من محامي النقابة، محامي  عن الطبيب والآخر يدافع عن قرار المحكمة التادبية.

وكانت   نقابة أطباء مصر  أكدت في بيان سابق لها على دعمها الكامل للأطباء و الفريق الطبي نحو أداء واجبهم المهني و الوطني‘و الذي قدم في سبيله الأطباء فقط نحو 660 شهيد حتى الآن، استشهدوا على إثر إصابتهم بذات الفيروس كورونا الذين تفانوا في متابعة المرضى المصابين به من الشعب المصري.

و أهابت نقابة أطباء مصر بوسائل الإعلام المصرية‘ ألا تكون ساحات قضاء تستبيح إصدار أحكام في قضايا مهنية متخصصة مثل قضايا مهنة الطب ‘عن طريق نقل تصريحات تحمل اتهامات مرسلة بدون دليل.