المصريون بالخارج : «منتدى شباب العالم» حقق نجاحاً مبهراً ولفت أنظار العالم أجمع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد المصريون بالخارج بنجاح النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم التي اختتمت فعالياتها أمس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء والسياسيين والشخصيات البارزة، وأكد المصريون بالخارج أن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم حقق نجاحا مبهرا لفت أنظار العالم أجمع،وأخرجت شباب العالم من عزلته بعد كورونا في أكبر ملتقي دولي علي أرض السلام في مصر ،" بوابة أخبار اليوم "استطلعت آراء الجاليات المصرية بالخارج، خلال السطور التالية:

بداية قال رامي لبيب ممثل الجالية المصرية في المملكة البحرينية إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة 2022 علي أرض السلام ب"شرم الشيخ "نجح بكل المقاييس ،وحوار الرئيس خلال جلساته كان واضحا ،وكاشفا ،وأغلق أكثر من باب أمام المشككين وأعداء النجاح في الداخل والخارج . 


وأضاف " لبيب": الرئيس طمأننا كمصريين بالداخل والخارج  بأن الأمل في الأفضل وفي كريمة لكل مصري ومصرية، بدأ في التحقق وأن الدولة المصرية تخطو نحو تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030 بخطي ثابتة وفعالة وقوية، مؤكدا أن أحلام المصريين لا تسقط بالتقادم بل يحفرون في الصخر بصبر  مثابر وثبات حتي تتحقق في ظل قيادة سياسية مصرية حكيمة .


فيما أكد يوسف عبد القادر ممثل الجالية المصرية في بلجيكا أن منتدى شباب العالم فخر لكل مصري سواء بالداخل أو بالخارج،مشيدا بالنسخة الرابعة التي حققت نجاحا غير مسبوق لفت أنظار العالم. 

وقال إن حفل الختام كان رائعا، وأن هذه النسخة من منتدي شباب العالم، تعد من وجهة نظري أهم نسخ المنتدي ،خاصة وأنها أخرجت شباب العالم من عزلته بعد كورونا. 

لافتا إلي أن المنتدي من أهم المنصات الشبابية العالمية التي تظهر دور الشباب حاضرا ومستقبلا ،وكذلك تمكين الشباب في كافة المجالات،وأنه أمنية يسعي  شباب الدول المختلفة الي تحقيقها لأهمية الحدث للتواصل مع أصحاب القرار، كذلك أشاد "عبدالقادر" بالتنظيم الراقي والحضاري للمنتدى الذي أشادت به دول العالم عن قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبري والعالمية علي أرضها .

 كما أشاد ممثل الجالية المصرية في بلجيكا بالحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية داخل المنتدي،كذلك والإجابة على أسئلة الحاضرين ومدهم بكافة المعلومات عن هذا الحدث المصري العالمي .


وقالت جاكلين سعد سكرتير عام الهيئة القبطية ومصرية مقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية أن توصيات منتدى شباب العالم، ناقشت أهم القضايا المطروحة علي الساحة، لافتة إلي أن منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة حظى باهتمام الرأي العام العالمي ،موضحة أن التوصيات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت فى توقيتها المناسب.

وأشارت "سعد" أن ذلك المنتدي المصري العالمي بعث برسالة إلي العالم مضمونها: "أن مصر ليست بمعزل عن العالم"، وأن قضايا حقوق الإنسان تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية، ولهذا أعلن الرئيس السيسي أن 2022 عاما للمجتمع المدني، وكذلك إنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة والشباب ومؤسسات المجتمع المدنى المحلية والدولية .

وأكد عادل حنفي الأمين العام لاتحاد المصريين بالسعودية أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول للشباب والواعى بآمالهم وآلامهم وطموحاتهم،لذا كان إطلاق منتدى شباب العالم في  نسخه الثلاثة السابقة ،وكذلك نسخته الرابعة المبهرة علي حد وصفه ،وقال "حنفي":


 إن التنظيم الدقيق والرائع للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم منذ انطلاقه وحتي ختام فعالياته وتوصياته أبهر العالم بكل مافيه من تفاصيل دقيقة وجميلة أيضا ، قائلا  :"إن مصر هي رمانة  الميزان للمنطقة،وأن الدولة المصرية مازالت في  كل يوم ،وفي كل حدث تبهر العالم ،وستظل ".

،واعرب "حنفي" عن سعادته وفخره بهذه الأجواء الاحتفالية الرائعة ،وكذلك  الإجراءات الإحترازية والأمنية التي  تعكس قوة وقدرة الدولة المصرية على تنظيم حدث مهم يليق بمصر أم الدنيا.

،وأكد "حنفي "أن هذه المشاركة العالمية علي أرض مصر لشباب العالم تعد فرصة ذهبية للتواصل الفكري والحضاري بين ثقافات مختلفة ،وكذلك طرح أفكار وقضايا مختلفة.

 ،ولفت الأمين العام لاتحاد المصريين بالخارج في السعوديةإلي أن هناك عدة نقاط إيجابية يرصدها المتابعون لهذا الحدث العالمى الاستثنائي ، منها على سبيل المثال شرح موقف مصر من قضايا عديدة ومهمة تشغل الجميع محليا ودوليا خلال الفترة الراهنة.

،منها علي سبيل المثال  قضية سد النهضة ، وحق مصر العادل فى توزيع المياه ، معتبرا أن كل شاب او فتاة استمع لموقف مصر العادل من هذه القضية سيكون بمثابة المدافع عن حق مصر ايا كانت جنسيته. 


بالإضافة إلى المردود الاقتصادي الضخم المتمثل فى زيادة عدد السياح وفتح افاق أرحب للاستثمار في مختلف المجالات. 

وتوجه" حنفى " بالشكر للقائمين على هذا الحدث الضخم والرائع وعلى الحضور القوى للقيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الأول للشباب والواعى بآمالهم وآلامهم والطامح إلى مستقبل أفضل لشباب مصر الواعد، وحرصه الكبير علي لقاء الشباب من جميع أنحاء العالم،فهم من لديهم الحلم والإرادة والتصميم على إحداث تغيير حقيقي في عالم اليوم وعالم الغد.

من جهته قال حسين خضر المصري المقيم بألمانيا ،وعضو مجلس مدينة "هيدنهاوزن" الألمانية أنه كان من ضمن المشاركين في النسخة الرابعة لمنتدي شباب العالم، وأنه فخور بهذا الحدث المصري العالمي ،الذي انطلق علي أرض مصر. 

واشاد "خضر" بحفل ختام المنتدى،وفخره  بالتنظيم المبهر الرائع ،والجهد الكبير المخلص لاخراج النسخة الرابعة من المنتدى  بما يليق بمكانة مصر، كذلك جاءت التوصيات ثرية ومهمة خاصة لكل القضايا المطروحة علي الساحة المصري والعالمية خلال هذه الفترة، واصفا إياها بأنها جاءت في الوقت المناسب،مختتما :"فخور ببلدي ،وشباب بلدي العظيم".