«صحة المنوفية»: إجراء ٣٠ عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية

 صحة المنوفية :إجراء ٣٠ عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية    بمركز الشهداء.
صحة المنوفية :إجراء ٣٠ عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية    بمركز الشهداء.


أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، على استمرار أنشودة العطاء ويوم جديد في حب مصر اليوم الجمعة، بمستشفى زاوية الناعورة بمركز الشهداء بجهود أبنائها المخلصين وبرعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وذلك لتقليل قوائم الانتظار بالمحافظة .

اقرأ أيضاً| صحة المنوفية في أسبوع| خريطة للمنشآت الصحية بقرى حياة كريمة

حيث تم اليوم إجراء ٣٠ عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية منها جراحات نساء وتوليد وجراحات الأطفال وجراحات الأنف والأذن والمناظير بحضور ومشاركة نخبة من الأساتذة والإستشاريين في مختلف التخصصات منهم استشاري جراحة الأطفال جامعة المنوفية أ.د مجدي لولح ، والدكتور محمد الشيخ رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى زاوية الناعورة ،  أ.د طاهر أبو العلا رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الشهداء المركزي ، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية ، والدكتورة أماني المعداوي ، مسئول قوائم الانتظار .
وقد كان في استقبال  الدكتور جمال رشاد مدير المستشفى، حيث تم القيام بجولة تفقدية بكافة أقسام المستشفى من استقبال وطوارئ وأقسام الداخلي والخارجي والعناية المركزة للإطمئنان على مدي جاهزيتها، كما تم تفقد قسم الحضانات الجديد المزمع افتتاحه قريباً بالمستشفى للارتقاء بالخدمة المقدمة لأهالي زاوية الناعورة وفقاً لمعايير الجودة .


وعلى الجانب الآخر تتوالى اجتماعات مجلس الآمناء بصحة المنوفية واجتماع موسع في مستشفى قويسنا المركزي.

حيث عقد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اجتماعاً موسعاً لمجلس الآمناء بمستشفى قويسنا المركزي وبحضور صبري حسن مدير عام إدارة الشؤون المالية والإدارية بالمديرية والدكتور محمد سلامة مدير عام إدارة المستشفيات والدكتورة أماني المعداوي مسؤولة قوائم الانتظار بالطب العلاجي والنائبة شيرين طايل والنائب عصمت زايد ومدير الإدارة الطبية بقويسنا ومدير مستشفى قويسنا.

 وأكد وكيل وزارة صحة المنوفية علي أن صحة المواطن هي الركيزة الأساسية لمنظومة الصحة ويتحقق ذلك بالتحسن والتطوير والتعليم المستمر داخل المستشفي والجودة الطبية التي تليق بالخدمة الطبية بالقيمة التي تناسب احتياجات المرضي وإرضائهم.

وأكد «جودة» أن من أهم المهام لمستشفى قويسنا المركزي هو تطوير خدمة الطوارئ وتفعيل دور جراحة المخ والأعصاب داخل مستشفى قويسنا وتم مناقشة إنشاء قسم أورام والعلاج الكيماوي لحالات الأورام.

وأشار وكيل الوزارة الي أهمية تفعيل دور جراحة القلب والصدر داخل المستشفي والتعاون المثمر مع وحدة قسطرة القلب بمستشفى أشمون العام مع تحويل جميع الحالات إلي مستشفي اشمون.