بدء إنتاج الجيل القادم من الغواصات الإيطالية «U212»| فيديو

 الغواصة الإيطالية U212
الغواصة الإيطالية U212

أعلنت شركة بناء السفن الإيطالية «فينكانتيري» Fincantieri ، عن بدء إنتاج الجيل القادم من الغواصة U212 ، كجزء من برنامج الغواصة (NFS) في البلاد.

وبميزانية تبلغ 1.64 مليار دولار، من المتوقع أن يلبي برنامج U212NFS متطلبات البحرية الإيطالية للحفاظ على مراقبتها تحت الماء والسيطرة على المياه الإقليمية.

وسيوفر البرنامج القدرة المطلوبة للخدمة للقيام بمهام عسكرية في المستقبل، عندما تتوقف الغواصات الأربع الأخرى من فئة ساورو عن العمل.

وبمجرد اكتمال التصنيع، ستستخدم البحرية الإيطالية الغواصات الجديدة للقيام بمهام تشمل حرية الملاحة ومكافحة القرصنة والدفاع عن الحدود ومكافحة الإرهاب وحماية البنية التحتية البحرية.

و أوضحت شركة «فينكانتيري» قائلاً: "تقوم الغواصات بالعديد من المهام المختلفة لصالح المجتمع على أساس يومي ، مع الحفاظ على المصالح الوطنية والدفاع الجماعي في إطار أهم التحالفات التي تشارك فيها إيطاليا ، الناتو والاتحاد الأوروبي"، هذا ومن المتوقع تسليم أولى طائرات U212NFS في عامي 2027 و 2029.

- تحقيق "قفزة تكنولوجية حقيقية"

وأشارت Fincantieri إلى أن إنتاج أول غواصات من الجيل التالي من طراز U212 في إيطاليا، سوف يستخدم ويعزز "الريادة التكنولوجية" التي اكتسبتها الشركة.

وتطبق الشركة خبرتها لتطوير القدرات المحسنة للغواصات، ودمج المكونات المتقدمة التي طورتها صناعة الدفاع الإيطالية.

ووفقًا لما ذكره جوزيبي بونو، الرئيس التنفيذي لشركة Fincantieri ، فإن الشركة ستأخذ "قفزة تقنية حقيقية" إلى الأمام في بناء السفن الإيطالية ، بدءًا من تصميم أنظمة القتال المتقدمة ودمجها.

وقال «بونو» العام الماضي: "سيسمح هذا لإيطاليا بالاستمرار في لعب دور فاعل رئيسي بين مجموعة محدودة من الدول التي يمكنها بناء مثل هذه الوحدات المتقدمة".

وبالإضافة إلى إنتاج الغواصات، يتضمن برنامج U212NFS دعمًا مرتبطًا أثناء الخدمة ، وخيارًا لوحدتين إضافيتين ، وإنشاء مركز تدريب.