منتدى شباب العالم| إصدارات مرصد الأزهر تجذب شباب العالم

 مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خطف انظار الشباب بالمنتدى
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خطف انظار الشباب بالمنتدى

تجمع عدد كبير من الشباب خلال فاعليات منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة حول إصدارات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، والذى يشارك للمرة الأولى فى المنتدى.. واستطاع خلالها أن يخطف أنظار الشباب بإصداراته المختلفة الصادرة بعدد من اللغات.


قالت الدكتورة ريهام عبد الله مدير مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن الأزهر يشارك للمرة الأولى فى منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بجناح خاص يستهدف التفاعل مع الشباب من 160 دولة، موضحة أن مشاركة المرصد فى المنتدى تهدف إلى التعريف بالدور الذى يقوم به الأزهر الشريف من خلال أدواته الحديثة فى بناء السلام ومكافحة التطرف والإرهاب. والدفاع عن قضايا الأمة وحماية الشباب من الأفكار الهدامة والمغلوطة.

ولفتت ريهام خلال حوارها مع «أخبار اليوم» إلى أن الجناح يضم 30 كتابًا بـ 13 لغة هى ثمرة إنتاجه البحثى ضمن فعاليات المنتدى إضافة إلى 110 إصدارا من إصدارات مجمع البحوث الإسلامية و148 إصدارا من إصدارات مركز الترجمة، ويتناول المرصد فى إصداراته قضايا وأوضاع المسلمين حول العالم، وقضايا الإرهاب والتطرف وخصوصًا ما يخص المرأة والطفل والعائدين من داعش والعوامل التى تؤدى إلى التطرف، وجهود الأزهر فى مكافحة التطرف ومعالجة القضايا المعاصرة.

ولفتت إلى أن هناك إقبالا كبيرا للتعرف على إصدارات الأزهر والتى أبرزها: حقيقة الجهاد فى الإسلام، والمرأة وداعش وقضايا بارزة فى إطار اجتماعى، وحملات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، واليمين المتطرف ودوره فى إذكاء خطاب العنصرية، والتطرف وملامح الشخصية المتطرفة، والإسلاموفوبيا، وجرائم استهداف دور العبادة، والنساء فى صفوف التنظيمات المتطرفة، والعائدون من داعش.

اقرأ ايضا | منتدى شباب العالم | «سفير الشباب» كل الشكر والتقدير للدولة المصرية