ننشر أسماء 5 طلاب أصيبوا بالتسمم وتوفي آخر بعد تناول وجبة فاسدة بأسيوط

أرشيفية
أرشيفية

توفي طالب وأصيب 5 من زملاؤه في سكن خاص بحي الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط نتيجة تناول وجبة عشاء فاسدة من «التونة» المعلبة وتم نقلهم جميعاً لمستشفي الإيمان العام بمحافظة أسيوط. 

وعقب نقلهم إلى مستشفي الإيمان العام تبين أنهم طلاب بجامعة الأزهر فرع أسيوط وأنهم يسكنون سكن خارجي خاص وخلال إعدادهم وجبة العشاء أمس وعقب تناولها أصيبوا جميعاً بإعياء شديد وعقب وصول الطلاب الـ 6 إلى المستشفي توفي أحدهم. 

تلقى اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط يفيد وصول إشارة من مستشفي الإيمان العام بوصول 6 طلاب توفي احدهم أثناء النقل بالتسمم الغذائي جراء وجبة تونة معده بالسكن فاسدة. 

وبناء على انتقل رجال المباحث الجنائية وقوة من القسم لتحرير المحضر اللازم وتبين أن الطلاب المصابين كل من، احمد محمود معروف 20 سنة من المنصورة توفي اثناء النقل، صبري محمود عبدالقادر 19سنة من المنصورة مصاب بالتسمم، أحمد همام ابوضيف 19سنة من سوهاج تسمم، محمد طارق محمد 19 سنة من المنصورة تسمم، يوسف محمد عبيد 20 سنة من الجيزة تسمم، مصطفى ابراهيم عبدالرحمن 20 سنة من الجيزة تسمم. 

وعلى الفور أخطر الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بالواقعة وقرر الانتقال إلى للاطمئنان على صحة الطلاب ومتابعة حالة المصابين وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لهم، وإنهاء إجراءات الطالب المتوفي وسرعة تسليمه لاهليته. 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات ومتابعة التحليل واخذ العينات من بقايا الطعام الفاسد وبيان الأسباب الأساسية للحادث وجارٍ مناظرة الجثة من النيابة العامة قبل إتمام إجراءات النقل للمتوفي قبل الدفن. 

اقرأ أيضا | بسبب وجبة فاسدة.. مصرع وإصابة 6 طلاب من جامعة الأزهر بأسيوط