اسم «محمد» يأتي في المركز الأول بين المواليد الجدد ببروكسيل

موضوعية
موضوعية

في واحدة من أغرب المواقف المميزة التى سجلتها هذة المدينة ، عندما تم احصاء بيانات اسماء المواليد بها اكتشفوا بإن اسم محمد يحتل المركز الأول ضمن الأسماء الأكثر شيوعًا للمواليد في منطقة بروكسل عاصمة بلجيكا، وعاصمة الاتحاد الأوروبي خلال عام 2021، كما كان بين قائمة الأسماء العشرة الأكثر شيوعا في بلجيكا بصفة عامة.

وذكرت وسائل الإعلام أن المواطنين البلجيكيين أصبحوا أقلية في «بروكسل»، إذ إنه على سبيل المثال في عام 2020 كانت 48% من الولادات الحديثة في عموم بلجيكا هي لأمهات أجنبيات، أو لأم ذات أصول أجنبية.

إقرا أيضا / محمود حميدة والد ميرهان حسين في مسلسل «نقل عام»

حيث وجدوا بأن هناك 18430  مولودا حملوا اسم محمد في بروكسل، ثم خرج مكتب الإحصاء البلجيكي وأوضح أنه جرى تسجيل 18.430 مولود جديد خلال عام 2021 باسم محمد بكتاباته المختلفة سواء بحرف الإم الواحد في اللغة الإنجليزية أو بحرفين إم «Mohammed / Mohammed»، بحسب موقع ريميكس نيوز.

وجاء اسم محمد فى تصنيف العشرة أسماء الأوائل المقرر في بروكسل العاصمة الفعلية للاتحاد الأوروبي على أساس 55232 طفلا ولدوا خلال عام 2021، وكانت الأسماء الإسلامية التقليدية تمثل 43% من نسبة المواليد الجدد، وجاء اسم أحمد في المركز الرابع كأكثر الأسماء شهرة وتكرر 4166 مرة من إجمالي عدد المسجلين.

 

بإلاضافة أنه فى بلجيكا وليس بروكسل وحدها، كانت الأسماء الإسلامية التقليدية للأطفال أقل ظهورا، فقد جاء فقط اسم محمد منها في قائمة العشرة أسماء الأوائل الأكثر شيوعا في بلجيكا وجاء في المركز التاسع، بينما ذهبت المراكز الأولى لأسماء المواليد الجدد في عموم بلجيكا إلى ثلاثة أسماء هي جان ومارك وباتريك.