تفاصيل الدورة الرابعة لـ مهرجان العين السينمائي

 مهرجان العين السينمائي
مهرجان العين السينمائي

كشفت إدارة مهرجان العين السينمائي عن تفاصيل الدورة الرابعة والتي ستقام في مدينة العين الإماراتية، في الفترة من 23 وحتى 27 يناير الجارى، تحت شعار "سينما المستقبل"، حيث يستمر المهرجان في تقديم وعرض باقة من أبرز الأفلام المحلية والخليجية والعربية والعالمية المتميزة، منها عروض أولى وحصرية على شاشات المهرجان.

وأعلنت الدورة الرابعة من مهرجان "العين السينمائي" عن عدداً من المبادرات الجديدة والبرامج المختلفة واتفاقيات، خلال مؤتمر صحفي بحضور عامر سالمين المري مؤسس ومدير عام المهرجان، وسعيد سالمين المدير الفني لبرنامج سينما العالم، وإيفان خضير مدير العمليات، وسلطان المري المنظم للمهرجان.

وأوضح عامر سالمين المري، أن دورة هذا العام استقطبت العديد من الأفلام، في مسابقات المهرجان المختلفة، وخصوصاً مسابقة "الصقر الخليجي الطويل" الذي يتنافس على جائزتها الكبرى 4 أفلام إماراتية.

ومن المقرر أن يتنافس ضمن مسابقات المهرجان الرسمية 47 فيلماً، في "الصقر الإماراتي القصير" 15 فيلماً، و"الصقر الخليجي الطويل والقصير" 15 فيلماً، و"الصقر لأفلام الطلبة" 8 أفلام، و"الصقر لأفلام المقيمين" 9 أفلام.

فيما قال سعيد سالمين المدير الفني، إنه تم اختيار باقة من الأفلام ضمن برنامج "سينما العالم" التي شاركت في أهم مهرجانات العالم وحصدت جوائز متعددة، وبعضها رشح من دولتها إلى الأوسكار، لعرضها على شاشات المهرجان طوال فترة فعالياته، والتي تتنوع قصصها بين الدرامية والاجتماعية، "الست" للمخرجة السودانية سوزانة مرغني، و"الهدية" للمخرجة الفلسطينية فرح نابولسي.