السيسي : الأزهر يقوم بدور كبير في تجديد الخطاب الديني

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لو في واحد مش مؤمن بالنسبة لي مش زعلان منه لكن صعبان عليا لأنه فاته الخير كله أنه يؤمن بالعظيم ربنا ".

وأضاف الرئيس في كلمته في لقاء مع الصحفيين والمراسلين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم، :" الأزهر يقوم بدور كبير في تجديد الخطاب الديني بشكل كبير".

وتابع السيسي:" الحركة التي تحدث في المنطقة العربية والعالم الإسلامي مقدمة يمكن أن تساهم مساهمة كبيرة في تغيير بعض الأفكار المغلوطة ".

واكمل الرئيس السيسي:" في مصر احنا دفعنا تمن كبير في 2011 و 2012 و 2013 بسبب الإرهاب اللي هاجم مصر".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الاستقرار فى أى دولة لمدة 50 عاما على  الأقل، يؤدى إلى النمو بإستمرار، معقبا:" دولة مثل فرنسا حصل استقرار بها وبالتالى السياحة على سبيل المثال تقدم دخل ثابت ".

وأضاف الرئيس: بالنسبة لمصر السياحة كانت تتلقى ضربات من 7 لـ 10 سنوات، تجعلها تتراجع، فتبدأ التعافى بعد 5 سنوات، وما تلبث أن تتلقى ضربة مرة أخرى".

وأوضح الرئيس السيسى، أن دخل السياحة فى مصر قبل أحداث 2011 كان 14 مليار دولار، وبعد الأحداث توقفت السياحة وهى إحدى مصادر الدخل.

وتابع السيسى قائلا:" السياحة وقفت فى 2011 لكن الناس لم تتوقف عن الأكل والشرب، و فى هذه الحالة ماذا تفعل الدولة، خراب يؤدى إلى مزيد من الخراب، لو استمر دا الدولة كانت ستعيش 50 سنة من الضياع".

أقرا ايضا     السيسي: محدش هيحب الشعب المصري أكثر من حكومته ورئيسه