السيسي: على السودانيين التوصل لتوافق فيما بينهم أفضل من حالة عدم الاستقرار

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأوضاع بالسودان تحتاج إلى توافق سياسي بين كل الدول الموجودة بالسودان لخلق مخرج من الأزمة، مؤكدًا أن مصر لا تتدخل أبدًا في شئون الدول ولكنها تقدم الدعم الكامل للمجلس السيادي وذلك لأن الاستقرار بالسودان يهم مصر بشكل كبير.

وأضاف الرئيس السيسي خلال لقاء له مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ، أن عدم إطلاق تصريحات مصرية بهذا الشأن لا يعكس عدم اهتمام مصر بالقضية السودانية وما يجرى على أرضها، مشيرا إلى أن الحوار بين الأشقاء الليبيين هو المسار الصحيح، وأن القدرات الاقتصادية تتآكل فى مثل الظروف الحالية التى تشهد حالة من عدم التوافق.

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن إرادة المصريين هى المعيار الحقيقى في الانتخابات، مشيرًا إلى انه على أتم استعداد ان يقيم انتخابات للمصريين كل عام بشرط أن يتكفل المجتمع الدولى تكلفة إقامة هذه الانتخابات.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن مقارنة مصر بالدول الكبرى مثل ألمانيا وفرنسا مقارنه ظالمة، مشيرًا إلى أن بالنظر لهذه البلاد تجد أنهم يمتلكون بنية صحية جيدة وكل المطلوب منهم هو تعزيز وتطوير هذه الخدمة فقط فى حين أن القدرة المالية فى مصر تختلف عنهم لأن الدخل فى مصر والتحديات الموجودة فى مصر تختلف عنهم. 

وأضاف خلال لقاء له مع الصحفيين الأجانب على هامش منتدى شباب العالم فى نسخته الرابعة بشرم الشيخ، أن الدخل المستقر من السياحة في فرنسا أدى إلى استقرار هذه الصناعة، فى حين أن مصر تتلقى ضربة كل 7 او 10 سنوات تتعافى بعدها فى خلال عامين مما يؤثر على العاملين فى هذة الصناعة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن ما حدث فى مصر خلال السنوات الماضية هو نتاج الاستقرار والأمن والأمان، مؤكدًا أن 100 مليون مصرى يريدون الحياة الكريمة، وأن حرية التعبير التى يراها المتابعين والمناظرين لحقوق الإنسان والتى تتمثل فى تظاهراتهم لا يشكل أي مشكلة لمصر إذا كانت تتقاضى 50 مليار دولار كل عام حتى يتم الصرف على المواطنين.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يُصر على تقديم الشكر لفناني مسرحية القرية | فيديو