بـ50 جنيهًا إسترلينيًا.. الكابتشينو الذهبي في لندن| صور

الكابتشينو الذهبي في لندن
الكابتشينو الذهبي في لندن

تداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تجربتهم مع الكابتشينو الذهبي الذي يقطع في أحد المطاعم في لندن، مما تسبب في جذب انتباه من اعتبره البعض "باهظ الثمن".

جاء ذلك بعد أن إطلاق احد المطاعم في لندن للشيف الشهير على "إنستجرام" سولت باي ما يعرف بـ "القائمة الذهبية".

وتتميز فكرة القائمة بإمكانية تناول أي شيء وفوقه طبقة من الذهب، وهو عبارة عن رقائق لا طعم لها مما يمنحك المظهر لهذا المعدن الثمين.

اعترف مدير المطعم: "لا يحسن مذاق أو يغير جودة أي من الأطباق ، لكن هذا لا يعني أنها رخيصة الثمن".

اقرأ أيضا| بمقابل2.8 مليون دولار.. بيع أشهر منزل رعب في السينما العالمية

وكشفت موقع صحيفة "ماي لندن"، أن فنجان الكابتشينو المغطى بالذهب في مطعم نايتسبريدج سيكلفك 50 جنيهًا إسترلينيًا، بينما تبلغ تكلفة شريحة لحم توماهوك الذهبية 850 جنيهًا إسترلينيًا.

وتابعت قائله: "قد يبدو هذا باهظ الثمن ، لكن مطعم لندن باهظ الثمن لدرجة أن حجز رحلة طيران والذهاب في عطلة في متناول الجميع أكثر من تناول العشاء في Nusr-Et في المملكة المتحدة سيكون اقل بكثير". 

وفي نفس السياق، يعد الذهاب إلى المطاعم متعةٌ بالنسبة للكثيرين، خاصة إذا كانت تقدم أطباقا جديدة، ولكن مطعم "النينجا" الياباني في نيويورك هو مطعم استثنائي في هذا المجال، حيث يمنح زبائنه تجربةً فريدة في تناول الطعام من حيث شكل أطباقُه، وطريقةُ استقبالِ الزبائن، وديكوراته الجذابة التي تجعل الزائرَ يعيش في نفسِ بيئة النينجا حسبما صورتها هوليوود. 
 
وأوضح تقرير بثته "قناة الغد"، أن موظفي الاستقبال في المطعم يرتدون ملابس النينجا السوداء وما يأتي معها من سيوف وحبال مطاطية، مفيدا بأن مطعم النينجا في نيويورك يعتبر واحدًا من أكثر المطاعم المخيفة لأصحاب القلوب الضعيفة.

وأشار التقرير، إلى أن المطعم أقيم على مساحة 600 متر ويقدم الطعام على شكل لفافة ورقية قديمة، ثم يعرض المطعم بعد تناول الطعام ألعاباً سحرية، وكذلك عرض لحركات وفنون رياضة الكونغ فو، ويتمتع مطعم النينجا بشهرة عالمية حيث يأتي الزبائن إليه من كل دول العالم وأغلبهم المشاهير.