بالتفاصيل.. مناطق سقوط الأمطار على المحافظات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 أكد خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار متفاوتة الشدة اليوم الخميس، على كافة مدن السواحل الغربية حتى مدينة الإسكندرية وشمال محافظة البحيرة .

وعن المحافظات والمناطق التي تشهد اليوم سقوط أمطار، فهى: (السلوم _ العلمين _ الضبعة _ سيدي براني _ مرسى مطروح  _  الإسكندرية _ شمال البحيرة ) وتكون في مجملها متوسطه تغزر أحيانا قد يصاحبها الرعد.

وتسقط أمطار أقل حدة ومتوسطة إجمالا على شمال الدلتا وساحل شمال سيناء بالأخص عند رفح والعريش.

وأفاد الخبراء أن هناك فرص أيضا لتساقط امطار خفيفة على وسط وجنوب الدلتا واحتمال أن تمتد لأماكن متفرقة من القاهرة وتكون خفيفة وعلي اماكن متفرقة( منطقة دون الأخرى ).

وأفاد الخبراء أن هناك احتمال ايضا أن تمتد الامطار على أماكن متفرقة من مدن جنوب البحر الأحمر ومثلث حلايب وشلاتين.

وتتجه درجات الحرارة نحو الانخفاض التدريجي على شمال الجمهورية وتكون بشكل ملحوظ على شمال غرب الجمهورية، حيث يكون الطقس بارد إلى شديد البرودة نهارا على السواحل الشمالية الغربية ، مائل للبرودة إلى بارد على السواحل الشمالية الشرقية ، مائل للبرودة على الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة وصولا لشمال الصعيد ، لطيف على وسط الصعيد ، دافئ على جنوب الصعيد و شمال البحر الأحمر .

كما أن الطقس يميل للحرارة نسبيا خلال منتصف النهار على منطقة حلايب وشلاتين ، شديد البرودة ليلا على معظم الأنحاء ، قارس البرودة على مرتفعات جنوب سيناء ، بارد على شمال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ، لطيف على جنوب البحر الأحمر. 

وبالنسبة لحركة الرياح تهب على شمال الجمهورية رياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة ، تنشط على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومنطقة خليج السويس و شمال البحر الأحمر، وعلى وسط وجنوب الجمهورية رياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة .

اقرأ أيضا | توقف حركة الملاحة بمياه البحر المتوسط لليوم الخامس بكفر الشيخ