عاجل

الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تعلن حالة الطوارئ استعدادا لنوة الفيضة الكبرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أعلن الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حالة الطوارئ استعدادا لنوة الفيضة الكبرى، و التى من المتوقع أن تبدأ بأمطار خفيفة اعتبارا من صباح اليوم الخميس على أن تزيد شدتها مساءا  لتكون أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة بنسبة حدوث (40-50% تقريبا) على فترات متقطعة.


واعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادا لهطول الأمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار علي مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلي متوسطة.


وأكد نافع علي الاستعداد بعناصر الطوارئ وعلي رفع درجات الاستعداد و إنتشار السيارات والبدالات اعتبارا من اليوم الخميس و لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار.
وشدد  علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا.

اقرأ أيضا |  تحرير 11739 محضراً متنوعاً وغلق 113 محل مخالف بالاسكندرية


وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.


وأكد علي التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.


المعروف أن نوة الفيضة الكبرى تهب علي الإسكندرية في منتصف شهر يناير الجاري وتكون غزيرة الأمطار والرياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة علي جميع المناطق.
كما تكون حالة البحر  مضطربة وغير مناسبة لجميع الأنشطة البحرية بسبب ارتفاع موج البحر والذي قد يصل الي ٦ أمتار.


وتتعرض محافظة الإسكندرية في فصل الشتاء الي 18 نوة تتفاوت من حيث قوتها ومدتها علي المدينة، وتهب نوة الفيضة الكبرى علي الإسكندرية في 15 يناير وتستمر ٦ أيام متواصلة.


و قد استعدت المحافظة لاستقبال النوة  والتي قد يتغير موعدها في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها دول العالم خلال السنوات الماضية