ندوة عن الابتزاز الإلكتروني بالتعاون مع الأوقاف والصحه النفسية بالقليوبية 

ندوة عن الابتزاز الإلكتروني بالتعاون مع الأوقاف والصحه النفسية بالقليوبية 
ندوة عن الابتزاز الإلكتروني بالتعاون مع الأوقاف والصحه النفسية بالقليوبية 

 

 أقامت وحدة حقوق الإنسان بمجلس مدينة شبرا الخيمة، وتحت رعاية وبمشاركة طلعت منصور رئيس مدينة شبرا الخيمة،  ندوة عن الابتزاز الإلكتروني بالتعاون مع الأوقاف والصحه النفسيه والمجلس القومي للمرأه بمحافظة القليوبية, والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

حضر الندوة  الدكتوره نجلاء الفرماوي مدير وحده حقوق الانسان بالديوان العام، فضيلة الشيخ منصورصبحى أمين ممثلاً عن أوقاف شرق, ود. رانيا ممدوح ممثلاً للإدارة الصحية شرق و مريم حليم ممثلاً عن المجلس القومى للمرأة بمحافظة القليوبية.


- بدأ الحديث اللواء د. طلعت منصور بدور المرأة في المجتمع فهى الأم والزوجه والأخت والإبنه فهى مربية الأجيال وليست نصف المجتمع بل المجتمع كله هي الأساس بمعنى الكلمة فبصلاحها يصلح المجتمع وبفسادها يفسد المجتمع.

 وتطرق إلى تعريف الإبتزاز أنه أخذ شيئ عنوة دون إرادتك، و الإبتزاز الإلكترونى هو عمليه تهديد وترهيب للضحيه بنشر صور أو مواد فيلمية او تسريب معلومات سريه تخص الضحيه و ذلك مقابل دفع مبالغ ماليه او أعمال غير أخلاقيه و عاده ما يتم اصطياد الضحيه من وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستغرام، وأن قانون مكافحه الجرائم التقنيه والذي صدق عليه رئيس الجمهورية والذي ينص على معاقبه من يعتدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري او ينتهك حرمه الحياه الخاصه بالحبس مده لا تقل عن ستة اشهر و غرامة لا تقل عن 50 الف جنيه ولا تتجاوز 100 الف جنيه وعقوبة الإبتزاز تصل إلى السجن من 3 إلى 7 سنوات. 

اقرأ أيضا | تعليم القليوبية: رفع درجة الوعي لدى الطلاب بمخاطر الزيادة السكانية

وأكدت فضيلة الشيخ منصور صبحى أمين على أن السبب الأساسى في هذه الأزمة هو ضعف الوازع الدينى و أن الابتزاز الالكتروني هو هتك للأسرار والحرمات و جرم يرتكبه الانسان عن طريق التهديد والاكراه و هو معصيه ذات إثم كبير، و سوف ينال جزاءة في الدنيا والآخرة.

فقد قال تعالى:-  "إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏."‏

وتطرقت الدكتوره نجلاء الفرماوي مدير وحده حقوق الانسان بمحافظه القليوبية  هذه الظاهرة، ظاهره الابتزاز الالكتروني وأن وحدة حقوق الانسان على مستوى المحافظة وعلى مستوى المدينة يتم التواصل معها لحل مثل هذه المشاكل.