السيسي: الشعب تحمل قسوة الإصلاح الاقتصادي.. ولم يشكو أي مواطن من الألم

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر من الدول التي لها سبق في تعزيز وتأكيد التعاون مع المنظمات الدولية، مؤكدًا أننا لم نتعامل إلا بانفتاح شديد للتعلم، والاستفادة من الخبرات الكبيرة.

وأضاف السيسي، خلال جلسة شركاء التنمية التي عُقدت على هامش منتدى شباب العالم المقام حاليًّا في مدينة شرم الشيخ، أننا في نوفمبر 2016، بدأنا برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتكلمنا مع صندق النقد الدولي بوضوح شديد، إننا جادون جدًا في تنفيذ المسار مهما كانت قسوته، لأننا ندرك تماما أن الصندوق لديه الخبرات اللازمة للإصلاح الاقتصادي.

وأردف الرئيس السيسي: "في بعض المحاولات السابقة، المسارات كانت تتعثر أو تتوقف في مسارات محددة، لكن في مصر ليست الحكومة فقط التي التزمت بالإصلاح، وإنما الشعب المصري تحمل قسوة الإصلاح الاقتصادي ولم يخرج مصري واحد للتعبير عن أن الإصلاح يؤلمه".

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن القطاعات التي نهتم بها هي 3 قطاعات سنعطي لها قوة دفع خلال هذه المرحلة ، وهم الصناعات كثيفة التكنولوجيا والزراعة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، حيث أننا يجب أن نعطي لهم جهد أكبر ونحتاج تحقيق تقدم أكبر فيهم.

وأضاف ، أن ال3 قطاعات يعتبروا توجه الدولة خلال هذه المرحلة ، لافتاً إلى أن الاهتمام بتلك القطاعات كان داعماً خلال جائحة كورونا بشكل كبير.

ولفت إلى أنه يجب تقليل فاتورة الاستيراد من خلال إنتاج مستلزمات يتم استخدامها ، بالإضافة لتشجيع القطاع الخاص .

وأشار إلى أن مصر مستعدة لنقل خبراتها إلى الدول الإفريقية ، مضيفاً لدينا البنية التصنيعية لصنع اللقاحات المضادة لكورونا ومصر ستكون بوابة لإفريقيا.

إقرأ أيضاً .. بث مباشر| الرئيس السيسي يلتقي شركاء التنمية بمنتدى شباب العالم