حوار| وزيرة الهجرة: الرئيس يسعى بكل إيمان وصدق لتغيير حياة المواطن بالقرى

محرر بوابة أخبار اليوم مع وزيرة الهجرة
محرر بوابة أخبار اليوم مع وزيرة الهجرة

سعيدة للغاية بمشاركة المصريين بالخارج في منتدى شباب العالم

الشباب المصري بالخارج المشارك بمنتدى شباب يشعر بالفخر بوطنه 

جلسة حياة كريمة نالت إعجابي في منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو صناعة مصرية أصيلة

الرئيس السيسي يسعى بكل إيمان وصدق لتغيير حياة المواطن

لعبت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج دورا كبيرا في منتدى شباب العالم سواء كان قبل انعقاد المنتدى من خلال الترويج له في كافة دول العالم أو بعده من خلال مشاركة بجناح خاص بالوزارة للتعريف بأهمية المبادرات التي تقوم بها الوزارة ومن خلال المشاركة في جلسات المنتدى.

"بوابة أخبار اليوم" انفردت بأول حوار صحفي مع وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم لتكشف لنا دور الوزارة في منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة.

في بداية.. كيف تري مشاركة الكثير من المصريين بالخارج ذو المناصب العليا في منتدى شباب العالم؟

دعني أخبرك أنني سعيدة للغاية بمشاركة المصريين بالخارج في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة وهذا يعكس بشكل كبير للغاية عليهم فالمصريين بالخارج سعداء وفخورين للغاية لمشاركتهم في هذا المنتدى العالمي.

كما أن المصريين بالخارج المشاركين فخورين للغاية أمام الشباب المشارك من مختلف الجنسيات بأن الدولة المصرية رغم كافة التحديات قادرة على تنظيم هذا المنتدى.

وما رأيك في دور شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم المنتدى؟

أود أن أشكر شباب البرنامج الرئاسي للغاية على هذا التنظيم الرائع والجيد للمنتدى.

كيف تري مشاركة المصريين بالخارج في هذه النسخة من المنتدى؟

الشباب المصري بالخارج المشارك في المنتدى يرى الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزراء المشاركين وكبار رجال الدولة ومؤسسات الدولة والمجتمع المدني وقطاع الخاص في تناغم كبير بينهم.

كما أن الشباب المصري بالخارج المشارك يرى حاليا دور الشباب في الجمهورية الجديدة في طرح الأفكار والمشاركة في صنع القرار الرئاسي، بما يجعلهم يقوموا بالترويج للجمهورية الجديدة في الخارج ويروجوا بما شاهدوا في المنتدي.

كيف لعبت وزارة الهجرة دورا في الترويج للمنتدى بالخارج قبل انعقاده؟

مركز الهجرة للحوار لشباب المصريين بالخارج قام بالترويج للمنتدى قبل انعقاده وسفراء المركز بالخارج قاموا بالترويج وتلقوا العديد من الأسئلة حول المنتدى كان أهمها هي كيف تجلسوا مع القيادة السياسية في بلادكم ورئيس الجمهورية وكيف يسمح لكم طرح أفكاركم ويسمتع إليكم.

وكان هناك تعجب من الفكرة فمصر هي أول من عقدت ذلك المنتدى لتجميع الشباب مع القيادة السياسية كما أنني أقوم دائما بأخبار سفراء المركز بأن يروجوا بأن منتدى شباب العالم هو صناعة مصرية أصيلة منذ الفكرة وحتى التنفيذ.

كيف روج سفراء مركز الهجرة للحوار للمنتدى؟

قاموا بالترويج بالفكرة الرئيسية للمنتدى كما قاموا بالترويج للجلسات التي تعقد داخل المنتدى والقضايا التي يناقشها وتبادل الخبرات والآراء بين شباب العالم.

ما هي أهم القضايا التي نالت إعجابك في منتدى شباب العالم؟

جلسة المشروع القومي "حياة كريمة" فالقيادة السياسية تهتم كثيرا بالمواطن البسيط وتعمل على تحسين مستوى المعيشة الخاص به لتوفير حياة كريمة له، فالرئيس السيسي يسعى بكل إيمان وصدق لتغيير حياة المواطن في القرى.

لعبت وزارة الهجرة دورًا في حياة كريمة.. فكيف تم ذلك؟

المصريون بالخارج دائما يسعون بأن يشاركوا في كافة المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة ولكن يجب أن نخبرهم بتلك المشروعات وهذا دور وزارة الهجرة.

وكان علي دورا كبيرا بأن أشرح للمصريين بالخارج بأهمية مبادرة حياة كريمة ومعرفة ما تحتاجه الدولة منها والمشروعات التي تقوم بها الدولة في إطار المبادرة.

ودور وزارة الهجرة هو اطلاع المصريين بالخارج عن المبادرة والمشروعات التي  يمكن أن يشاركوا فيها طبقا لثقافتهم، وكان للمصريين بالخارج دورا كبيرا فتم الترويج للمبادرة ومنهم من قام بالتبرع للمبادرة والبعض شارك من خلال النواحي الطبية.

كيف ترى دعم القيادة السياسية للمرأة المصرية؟

هناك دعم كبير من القيادة السياسية للمرأة المصرية فيوجد حاليا 8 وزيرات وأكثر من 190 برلمانية في البرلمان كما أن المراة تتولى مناصب في المجالس النيابية، ومنصب المحافظ ومناصب بالنيابة الإدارية، وكل هذا صورة حقيقية عن الجمهورية الجديدة.

دعني أخبرك بأننا نعمل على تغيير الصورة النمطية الخطأ بأن المرأة المصرية لا تعمل فالرئيس السيسي يثمن دائما دور المرأة ويشيد بتحملها المسئولية.

كيف ترى مشاركة علماء مصر بالخارج كمتحدثين في منتدى شباب العالم؟

علماء مصر بالخارج يسعون دائما بأن يفيدوا بلادهم وأكبر دليل على مشاركتهم في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، كما أن الدولة تعمل دائما على الاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج وسعيدة للغاية بدمج علمائنا بالخارج في كل ما تقوم به الدولة.

اقرأ أيضا| مدير مسرح منتدى شباب العالم: جائحة كورونا كانت المحور الأساسي