«القومي للمرأة»: السيدات يتعرضن لمشاكل كبيرة خلال جائحة كورونا

فريدة مصطفى
فريدة مصطفى

قالت فريدة مصطفى، عضو لجنة الشباب بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم تخصيص جزء من المحادثات بمنتدى شباب العالم لمناقشة تأثير جائحة كورونا على العالم، خاصة المرأة.

 

وأضافت “مصطفى”، خلال لقاء عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن المرأة تعرضت لمشاكل كبيرة خلال جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها تحملت أعباء كبيرة خاصة في مسئولية تعليم الأبناء.

 

وتابعت عضو المجلس القومي للمرأة، أن المشاكل التي تتعرض لها المرأة خاصة على مستوى الصحة والعنف متقاربة، مؤكدة أنه متوقع أن يخرج المنتدى بتوصيات وحلول لمواجهة تلك المشاكل.

 

 

ومن جهة أخرى تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022. 

حيث تشارك الدكتورة مايا مرسي فى جلسة بعنوان «نحو عالم آمن وشامل للمرأة»، والتي تعقد اليوم وتهدف إلى رصد وتحليل تداعيات جائحة كورونا على أوضاع النساء،  والجهود المبذولة فى الحد من الآثار السلبية للجايحة على أوضاع النساء، وكيفية خلق بيئة عمل آمنة وداعمة للنساء، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية تحقيق تكافؤ الفرص في بيئات العمل. 

كما تناقش الجلسة العديد من المحاور من بينها آليات التمكين الاقتصادى والاجتماعي للمرأة في ظل الجائحة، وكيف ساهم انتشار الوباء في تزايد العنف الموجهة ضد النساء، والجهود المبذولة لخلق عالم آمن للنساء.

يذكر أن منتدى شباب العالم يعد منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، ويمثل الشباب المشاركين 196 دولة من جميع قارات العالم.