وفد من وزارة الإسكان الليبية يتفقد مشروعات صندوق التنمية الحضرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام وفد من وزارة الاسكان ومصلحة التخطيط العمراني الليبية بجولة ميدانية لزيارة عدد من المشروعات التي قام بتنفيذها صندوق التنمية الحضرية .

جاء ذلك في إطار زيارة وفد وزارة الاسكان ومصلحة التخطيط العمراني الليبية بالتنسيق مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية - المكتب الاقليمي العربي ومكتب مصر.

 شملت الجولة زيارة مشروعات تطوير المناطق العشوائية ومنها روضة السيدة والاسمرات الى جانب زيارة مشروع حدائق الفسطاط الذي يمتد على مساحة ٥٠٠ فدان اضافة الى مشروع تطوير ساحة مسجد عمرو ابن العاص، شملت الجولة ايضا منطقة سور مجرى العيون وجوهرة الفسطاط ومتحف الحضارات والمواقع المقرر تطويرها بصورة تكاملية كجزء من تحسين وتطوير البيئة العمرانية للمدينة القاهرة.

و سبق الجولة عرض ملخص عن انشطة الصندوق في مجال تطوير المناطق العشوائية على مدار السنوات الماضية وصولا الى انشاء صندوق التنمية الحضرية في اغسطس الماضي وكيف اسهمت الدراسات الفنية المختلفة التي تمت بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية مكتب مصر ومختلف الجهات الدولية في فتح مجالات جديدة للصندوق والتحول من التطوير الى التنمية المتكاملة على مستوى المدينة، كما تناول العرض مشروعات اعادة احياء القاهرة التاريخة واهميته ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

 

اقرأ ايضا التوسع في الرقعة الخضراء وتحسين معيشة أهل سيناء