رئيس «مهندسي القاهرة» يعلن ترشحه في انتخابات النقابة

المهندس الاستشاري هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة
المهندس الاستشاري هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة

ترشح المهندس الاستشاري هشام محمود أبوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة الحالى وأمين المال فى اتحاد المهندسين العرب منذ 2019 لرئاسة نقابة مهندسين انتخابات 2022 الى 2026 حيث تولى رئاسة النقابة من انتخابات 2014 وقام بالعديد من الانجازات بنقابة مهندسين القاهرة .


جدير بالذكر تولى أبوسنة العديد من المناصب ومنها " نائب رئيس الجهاز المركزى للتعمير ورئيس وكان عضو فى المجلس التنفيذي لمشروع التنمية بقناة السويس، و"رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لموانى البحر الأحمر " بين 2014 و2019 ، وعضو مجلس إدارة " شركة القناة للتوكيلات الملاحية" ممثلا عن " الشركة القابضة للنقل البحري والبري " كما عمل بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والقوات البحرية فكان مهندسا ورئيسا للشعبة الهندسية ، حاصل على بكالوريوس فى الهندسة المدنية من " الكلية الفنية العسكرية ".

ومن جانب أخر عبر المهندس هشام أبوسنة رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، خلال كلمته في ندوة " قطاع البترول المصري بين التحديات والانجازات" عن سعادته بوجوده في هذا الجمع الكريم من رجال قطاع البترول والشركات العاملة في مجال البترول والثروة المعدنية.


وأشار هشام أبوسنة، إلى أنه في ضوء توجيهات المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين بشأن قيام نقابة مهندسين القاهرة  بمشاركة شعبة التعدين والبترول بنقابة المهندسين المصرية لتنفيذ هذا الملتقي ندوة ( قطاع البترول المصري بين التحديات والانجازات) تحت رعاية وحضور المهندس  طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والذي نتشرف بقيامنا بتسليط الضوء علي ما يبذله هذا القطاع من مجهودات حثيثة من اجل رفعة ونهضة مصر . 


وأشار أبو سنة إلى أنه نظراً لما يشهده قطاع البترول من مجهودات خلال السنوات السبع الماضية أسهمت في القضاء على أزمة الكهرباء، والعمل علي تطوير شامل للبنية التحتية وإعادة تأهيل الموانئ البترولية والمستودعات وخطوط النقل،وإطلاق استراتيجية لتحديث وتطوير قطاع البترول في إطار رؤية الدولة 2030.


وأضاف رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، أن وزارة البترول والثروة المعدنية استطاعت أن  تحقق نتائج متميزة علي مدي السنوات السابقة  , ولم تكن لتتحقق ذلك الا بالعمل على أسس ونهج علمى وعملى متكامل ووفق خطط تنفيذية محددة التوقيتات وحجم الأعمال، استطاعت مصر بفضل خططها الإصلاحية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وتكاملها مدعومة بالاستقرار السياسى والاقتصادى أن تكون من الدول القلائل التى حققت نمواً اقتصادياً.

 

وأوضح أبو سنة، أنه استمراراً لجهود وزارة البترول والثروة المعدنية لزيادة وتعزيز موارد مصر من البترول والغاز ورفع معدلات الإنتاج من خلال تحقيق اكتشافات جديدة تضيف للاقتصاد المصرى مع شركات عالمية نجحت مصر من خلالها فى دعم مكانتها كلاعب رئيسى فى قطاع الغاز خلال السنوات السبعه الماضية ، فمع بدء تنفيذ استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام 2035 التى أقرها المجلس الأعلى للطاقة عام 2016، كان معدل النمو فى قطاع الغاز بالسالب ونتيجة للجهود الحثيثه والعمل الدؤوب حدث تحول ليصبح النمو إيجابياً بنسبة تزيد عن 25% .


وأوضح أبو سنة أنه من أهم الملفات التى اقتحمتها وزارة البترول والثروة المعدنية عقب ثورة 30 يونيو وحققت فيها نجاحات عملاقة فى ظل إيمان كامل من مصر أن دورها الريادى ورؤيتها فى التحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز من شأنه أن يعود بالنفع على مختلف دول المنطقة من خلال التكامل وتعزيز التعاون بين الدول بما يسهم فى تحقيق منافع اقتصادية واستثمار الطاقة.

إضافة الى وزيادة الاتفاقيات العالمية للبحث عن الغاز والبترول مع الشركات العالمية الذى نتج عنه اكتشاف حقل ظهر وغيره من الابار الهامة, والبدء فى البحث عن البترول فى البحر الاحمر, وتوصيل الغاز الى المنازل الذى وصل الى مراحل غير مسبوقة, ومد الغاز الى المصانع لزيادة عجلة الانتاج. وكذلك الاهتمام بالثروة المعدنية كرافد مهم وحيوى للاقتصاد القومى ووصول مصر الى العالمية فى انتاج الذهب والمعادن المصاحبة.

اقرأ أيضا هشام أبو سنة: الدولة بقيادة الرئيس السيسي تُولي قطاع البترول أهمية كبرى