منتخب مالي يتقدم بالهدف الأول في شباك تونس

منتخب مالي
منتخب مالي

أحرز إبراهيم كوني الهدف الأول لمنتخب مالي في شباك تونس، من ركلة جزاء في الدقيقة 49  ضمن  منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية، على ملعب ستاد ليمبي ستاديوم.

وبدأ منتخب مالي المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: إبراهيم مونكورو

خط الدفاع: ماساديو هايدارا- هماري تراوري - فالاي ساكو - بوباكار كوياتي

خط الوسط: أمادو هايدارا - ديادي ساماسيكو - أدام تراوري

خط الهجوم: مالودا - دجينيبو - إبراهيم كوني.

في حين بدأ منتخب تونس المبارة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: بشير بن سعيد

خط الدفاع: منتصر طالبي، بلال العيفة، ديلان برون، علي معلول.

خط الوسط: حمزة المثلوثي، إلياس السخيري، عيسى العيدوني، حنبعل المجبري.

خط الهجوم: نعيم السليتي، وهبي الجزري.

ويقع المنتخب التونسي في المجموعة السادسة ببطولة كأس أمم أفريقيا، بجانب منتخبات مالي وموريتانيا وجامبيا.

وتُبث منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية عبر قنوات "بي إن سبورتس" بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتُنقل مباراة تونس ومالي عبر قناتي "beIN Sports HD 1 Max" و"beIN Sports HD 2 Max"، بتعليق عصام الشوالي.

ويبحث المنتخب التونسي عن لقبه الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تقام سختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

ويشارك منتخب تونس في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة عشر، وكان من الوصول للنهائي في البطولة الماضية في مصر لكنه خسر أمام السنغال في الدور نصف النهائي.

وسبق لمنتخب "نسور قرطاج" تحقيق البطولة عام 2004 عندما أقيمت على أرضه، ويطمح مديره الفني "منذر الكبير" في أداء بطولة مميزة والتتويج باللقب الثاني لتعويض الجماهير التونسية عن خسارة نهائي كأس العرب في قطر أمام الجزائر في الشهر الماضي، كما يرغب في إيقاف موجة الانتقادات التي يتعرض لها حول أداء الفريق علي الرغم من تأهله للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بالإضافة إلى بلوغه نهائي كأس العرب.

ويعول في ذلك على مجموعة اللاعبين الذين شاركوا في كأس العرب بالإضافة إلى عدد من اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم وهبي الخزري والياس السخيري ونعيم السليتي وعلي معلول وسيف الدين الجزيري وسيف الدين الخاوي.

واختار "منذر الكبير" قائمة نسور قرطاج للمشاركة في البطولة تضم في حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الترجي التونسي)، بشير بن سعيد (موناستير ، تونس)، أيمن دهمين (صفاقسي ، تونس)، علي جمال (الملعب التونسي ، تونس).

وفي خط الدفاع: ديلان برون (ميتز ، فرنسا)، منتصر طالبي (روبين كازان ، روسيا)، بلال إيفا (النادي الإفريقي ، تونس)، أسامة الحدادي (ملاطية سبور ، تركيا)، عمر ريك (أرسنال ، إنجلترا)، محمد دراجر (نوتنجهام فورست، إنجلترا)، محمد أمين بن حميدة (الترجي ، تونس)، حمزة المثلوثي (الزمالك)، علي معلول (الأهلي)، علي عبدي (كاين ، فرنسا).

كما تضم في خط الوسط: محمد علي بن رمضان (الترجي التونسي)، عيسى ليدوني (فيرينكفاروس ، المجر)، الياس الصخيري (كولونيا ، ألمانيا)، غيلان الشعلالي (الترجي ، تونس)، سيف الدين خاوي (كليرمون ، فرنسا)، أنيس بن سليمان (بروندبي ، الدنمارك)، هانيبال مجبري (مانشستر يونايتد ، إنجلترا)، فراس بن العربي (عجمان ، الإمارات)، وهبي الخزري (سانت إتيان ، فرنسا)، حمزة رفيعة (ستاندرد لييج ، بلجيكا)، نعيم السليتي (الاتفاق ، السعودية).

وفي خط الهجوم: سيف الدين الجزيري (الزمالك المصري)، يوهان توزجار (تروا ، فرنسا)، يوسف المساكني (العربي ، قطر).

أقرا ايضاً|

محمد صلاح يجتمع بلاعبي منتخب مصر بدون الجهاز الفني