بمادة الدراسات الاجتماعية

اليوم.. مدارس الجيزة تختتم امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي

مدارس الجيزة تختتم امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي
مدارس الجيزة تختتم امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي

تُختَتَم مدارس محافظة الجيزة ، اليوم الأربعاء (12يناير) 2022 إمتحانات الصفين الخامس والسادس بامتحان مادة الداسات الإجتماعية ، كما تنطلقُ غدًا إمتحانات الصف الأول الإعدادي بمادة اللغة العربية والخط.

وتَفَقَّدَ أشرف سلُّومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة ، عدد من المدارس ، واطمئَن مدير المديرية بالجيزة ، على الطلَّاب، مؤكدًا على تَوافرِ أجواء الراحةِ والهدوء بلجانِ الإمتحانات، والتزامِ كافَةِ المُشاركينَ في العملية الإمتحانية بالدِّقَةِ في العمل والجَد والإجتهاد.

كما تَفَقَّدَ سلومة ، أعمالَ الكُنترولات بالمدارس وشدَّد على تذليل جميع العقبات وحَلّْ كافةِ المشاكل التي قد تواجه الطلَّاب أو تؤثِّر على سَير الامتحانات بشكل طبيعي، وإبلاغ غُرفة العمليات بديوان المديرية، لمتابعة سير عملية الإمتحان والتواصل المُستمر مع مديري الإدارات لحلِّ أي مشاكل قد تواجِهُ اللجان أو الطلَّاب.

وقد شدَّدَ سلومة ، على مُديري عُموم الإدارات بالمرُورِ اليوميّ لمُتابعةِ أعمال الإمتحانات، والتنبيهِ على مُديري المدارس بالتعقيمِ اليوميِّ للجان، وعَدَم دخولِ المحمول لأيِّ طالبٍ، مع الإلتزام بالإجراءات الوقائية والإحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

يذكر انه قبل انطلاق امتحانات نصف العام الدراسي لطلاب صفوف النقل المقرر انطلاقها السبت القادم ، ارسلت وزارة التربية والتعليم ، عدة تعليمات للمديريات التعليمية ، لإعداد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول للصف الرابع للعام الدراسي ۲۰۲۱/ ۲ ۲۰۲م .
وتمثلت هذة التعليمات في التالي:
١/ الالتزام بالأسئلة الموجودة في بنوك الأسئلة وعدم إضافة أي أسئلة خارج هذا النطاق.
٢/ تغطى الاختبارات كافة دروس المقررات إلى نهاية شهر ديسمبر، مراعيا تغطية المهارات المختلفة في اختبارات اللغات.
٤/ عدد مفردات الاختبار 15 مفردة ، ولكل مفردة درجتان، باستثناء مادة اللغة العربية، فعدد مفردات اختبارها 20 مفردة لكل مفردة درجة ونصف.
٥/ درجة الاختبار 30 درجة لكل مادة .
٦/ زمن الاختبار ( ساعة ونصف) لجميع المواد باسثناء مادة اللغة العربية ( ساعتان ونصف) .
٧/يراعي أن يتضمن الاختبار الأنماط المختلفة من الأسئلة كما ورد في بنوك الأسئلة.

اقرأ أيضًا..  إعلان مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول بالاسكندرية لسنوات النقل