التشكيل المتوقع لكوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا

كوت ديفوار
كوت ديفوار

يخوض منتخب كوت ديفوار مباراة قوية في التاسعة مساء اليوم عندما يلتقي مع منتخب غينيا الاستوائية على ملعب "جابوما" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.
ومن المتوقع أن يخوض الافيال اللقاء بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: بدرة علي.

خط الدفاع: كونان، بولي، بايلي، أورييه.

خط الوسط: إبراهيم سنجاري، سري، كيسي.

خط الهجوم: نيكولاس بيبي، هالير، زاها.

ويتطلع منتخب كوت ديفوار لتحقيق الفوز وتصدر المجموعة، بعد تعادل الجزائر السلبي مع سيراليون في إطار مباريات نفس المجموعة، ويبحث المنتخب الإيفواري عن العودة مجدداً لمنصات التتويج في البطولة القارية، وسبق و توج منتخب كوت ديفوار بنسختي 1992 و2015 .
ويعتمد الفرنسي باتريس بوميل المدير الفني للأفيال على لاعبيه أمثال نيكولاس بيبي وويلفريد زاها، نجما آرسنال وكريستال بالاس الإنجليزيين على الترتيب، والمهاجم المخضرم ماكس جراديل، لاعب سيفاسبور التركي، وفرانك كيسي وسيرج أورييه، لاعبي ميلان الإيطالي وفياريال الإسباني.
وفي المقابل يأمل منتخب غينيا الاستوائية، الذي يشارك للمرة الثالثة في تاريخه، للخروج بنتيجة إيجابية أمام كوت ديفوار، رغم الفوارق الكبيرة بين المنتخبين، التي تصب في مصلحة الإيفواريين بطبيعة الحال.
وظهر منتخب غينيا الإستوائية بشكل جيد للغاية خلال مشاركته بمرحلة المجموعات للتصفيات الأفريقية للمونديال، وكان قريبا من خطف بطاقة الصعود للمرحلة النهائية، لولا نقص خبرة لاعبيه 
ويتسلح منتخب غينيا الاستوائية بمجموعة من اللاعبين المحترفين بإسبانيا، غير أن أغلبهم يلعب في أندية مغمورة، ولكن رغم ذلك فإنه يأمل في تكرار أفضل إنجازاته بالمسابقة عندما تأهل لدور الثمانية في نسخة 2015، التي استضافها على ملاعبه.

اقرأ أيضًا: كوت ديفوار يبحث عن صدارة مجموعته أمام غينيا الاستوائية بأمم أفريقيا