اليونيسف: «شباب بلد» ليست مجرد مبادرة وإنما حراك يشمل المجتمع بأكمله

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت المديرة التنفيذية ليونيسف، هنريتا فور، في كلمتها  المسجلة التي أشادت فيها بافتتاح المنتدى إن المبادرة الدولية "لديها هدف جريء - أن يكون كــل فتى وفتاة في العالم فرصة للالتحاق بالمدرسة أو التعلم أو التدريب أو لديهم وظيفة مناسبة بحلول عام 2030."

وأضافت " إن شبابنا - أو كما تقولون بالعربية "شباب بلد" - هم أهم عوامل التغيير الإيجابي. ويساعد إبداعهم وابتكارهم بالفعل في إيجاد حلول للمشاكل التي نواجهها."

وفي كلمته الرئيسية في جلسة إطلاق منصة "شباب بلد"، قال الدكتور كيفن فري، الرئيس التنفيذي للمبادرة الدولية "نحن فخورون بكل ما أنجزناه بشكل جماعي في سنواتنا الثلاثة الأولى، وفي غضون هذا الوقت القصير فقط، وصلت المنصة الدولية إلى 220 مليون شاب إلى جانب أكثر من 3000 شريك، وتعمل في أكثر من 50 دولة مع فرص لإكساب المهارات، والتوظيف وريادة الأعمال، والتأثير الاجتماعي".

وقد تم اختيار يونيسف كجهة تنسيق مع منظمات الأمم المتحدة للمبادرة الدولية في مصر بالتنسيق مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر وجميع منظمات الأمم المتحدة بالقاهرة.

وأكدت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، إيلينا بانوفا، أن "المنصة تهدف إلى وضع الشباب في قلب كل ما نقوم به".  وأضافت  "إن مصر هي قوة إقليمية لها مشاركات قوية مع بقية العالم. نؤمن بشدة أنه من خلال المشاركة الجادة لكل المعنيين، سيكون لمنصة "شباب بلد" تأثير هائل على الشباب في مصر وعلى الدولة بأكملها بشكل عام."

وقال جيريمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر: "إن رؤية مصر القوية لعام 2030، وتحديداً فيما يتعلق بتعليم الشباب وريادة الأعمال والتوظيف، توفر الأساس الذي يمكن لمنصة "شباب بلد" أن تقوم بناءً عليه بدور مهم في دعم وتحفيز تقدم الشباب في البلاد".

وأضاف أن "منصة شباب بلد ليست مجرد برنامج وإنما هي حراك يشمل المجتمع بأكمله."

اقرأ ايضا منسق الأمم المتحدة بمصر: كورونا كشفت عن عدم المساواة في توزيع اللقاحات