«صحة المنوفية»: تكثيف الندوات عن سوء استخدام المضادات الحيوية| صور

صحة المنوفية: تكثيف الندوات عن سوء إستخدام المضادات الحيوية..صور
صحة المنوفية: تكثيف الندوات عن سوء إستخدام المضادات الحيوية..صور

بدأت إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بعمل خطة لتكثيف الندوات عن سوء استخدام المضادات الحيوية.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور فيصل محمود جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وأشار الدكتور أحمد شاويش مدير إدارة الثقافة الصحية، أن هذه الخطة ممتدة خلال الربع الأول من العام الجارى وتم تدريب المثقفين الصحيين على مستوى الإدارات الصحية على أسباب وخطورة إنتشار البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية وطرق الحد من ظاهرة الاستخدام الخاطئ والعشوائى للمضادات الحيوية وخاصة خلال فصل الشتاء ، وعدم إستخدام المضادات الحيوية إلا فى حالة الضرورة وبناءً على تعليمات الطبيب المعالج.

تؤكد صحة المنوفية على أهمية التعليم والتطوير المستمر لرفع كفاءة الأطقم الطبية على مستوى المحافظة.

وعلى الجانب الآخر وإيماناً من وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بأهمية التعليم المستمر لرفع كفاءة الأطقم الطبية على الصعيدين الإداري والفني قام  اليوم بإلقاء محاضرة بعنوان مشكلات وأخطاء أثناء عملية التقييم .

وذلك بحضور كلاً من  الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية، والدكتور عبد الباري العجيزي مديرة الإدارة العامة للطب العلاجي ، والدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات، بالتنسيق مع إدارة التدريب والمدارس بالمديرية ، وقد كانت الفئة المستهدفة مديري المستشفيات ومديري الإدارات الطبية بالمحافظة و قيادات المديرية حيث تم الوقوف على أهم المشكلات التي يتم مواجهتها أثناء عمليات تقييم الأداء المختلفة إدارياً وفنياً وفقاً لمعايير تقييم الأداء. 

هذا وقد أكد  على أهمية وضرورة تفعيل دور اللجان المختلفة بالمستشفيات للخروج  بالنتائج  المرجوة من تلك اللجان والتي تصب في مصلحة المواطن مع ضرورة المتابعة الدورية لأعمال تلك اللجان وإعادة استخدام الموارد المتاحة في القطاع الصحي للوصول لأعلى مستويات الجودة بجميع أوجه الرعاية الصحية.

هذا وقد استعرض  مديري إدارات الجودة ومكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية مع السادة مديري المستشفيات أهم نتائج تقييم الأداء لمناقشتها ووضع خطط للتطوير ارتقاءً بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وتقدم  بخالص الشكر والتقدير لجميع الحضور من القيادات وجميع القائمين على هذا الحدث والمشاركين فيه آملاً منهم المزيد والمزيد لمصلحة وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضاً : ضبط 38 كيلو لحوم فاسدة خلال حملات تموينية في البحيرة