ضبط منتحلة صفة طبيبة تدير مركزًا للتجميل بسوهاج

ضبط منتحلة صفة طبيبة  وتدير مركزا للتجميل  بمركز البلينا بسوهاج
ضبط منتحلة صفة طبيبة وتدير مركزا للتجميل بمركز البلينا بسوهاج

تمكنت أجهزة مديرية الصحة بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بمحافظة سوهاج، من إلقاء القبض على منتحلة صفة طبيبة وتدير مركزًا طبيا للتجميل والعلاج الطبيعي وعلاج السمنة، وتبين أنها حاصلة على بكالوريوس تجارة وتدعي أنها حاصلة على دبلومة من إحدى الجامعات الأجنبية وتولت النيابة التحقيق.

وكانت الفرق التفتيشية التابعة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج، وبتوجيهات من الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة وإشراف د. ايزيس وهيب مدير عام الصيدلة، ود .محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر، وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك تمكنت من إلقاء القبض على خريجة كلية تجارة تدير مركزًا طبيًا للتجميل وتنتحل صفة طبيبة بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، وتقوم بعلاج مرضى السمنة والنحافة وتفتيت الدهون وعمل جلسات تقشير وعلاج الأمراض الجلدية و جلسات ميزوثيرابي  و ادعائها العلاج بالليزر.

وتمكن فريق التفتيش الذي ضم كلا من د. محمد سيد فقير رئيس الفريق ود. من عبدالناصر من الرقابة الداخلية ود. خالد سعد مفتش الصيدلة ومحمد عبدالغني مسئول العلاج الحر، من ضبط دفتر روشتات يحمل اسم الطبيبة المزيفة وتعريفها على أنها أخصائية تجميل وليزر، وحاصلة علي دبلومة التجميل والليزر من عدة دول أوروبية وعربية. 

وادعت المتهمة حصولها على دبلومة التجميل والليزر من أكاديمية الجوثن بفرنسا ومعهد الدراسات العالية بالكويت وأخيرا دبلومة من جامعة جالكسو ببربطانيا، وهي في الأصل خريجة كلية تجارة وليس معها أي ترخيص لمزاولة المهنة، ومن بين المضبوطات ايضا أدوية مهربة ومستحضرات منتهية الصلاحية وأخرى غير مسموح بتواجدها بتلك المراكز، وتم عمل المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

وأكد شهود عيان، أن هذه الطبيبة تعمل بمركز البلينا منذ فترة، ويتردد عليها مئات المرضى، وتمكنت من إيهام المواطنين بأنها طبيبة علاج طبيعي ومتخصصة في علاج السمنة والنحافة.
 

اقرأ أيضاً : إصابة 5 أشخاص في حادث سقوط سيارة ميكروباص في ترعة ببني سويف