محمد هنيدي عقب خسارة الفراعنة أمام نيجيريا: بداية مشرقة بالتفاؤل

محمد هنيدي
محمد هنيدي

علق الفنان محمد هنيدي على خسارة منتخب مصر أمام نيجيريا بهدف نظيف في أولى مباريات دور المجموعة للفراعنة في بطولة أمم إفريقيا.

ونشر هنيدي صورة له من أحد أفلامه عبر حسابه على تويتر وعلق قائلا: "بداية مشرقة بالتفاؤل".

إقرأ أيضاً| محمد أنور يسخر من خسارة المنتخب: خسارة الـ٦٣٠ جنيه اشتراك البطولة

ودفع منتخب مصر، ثمن أخطاء البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، خلال إدارته لمباراة نيجيريا والتي انتهت لصالح النسور الخضر بهدف دون رد في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن مباريات الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير المقبل.

وعاب على كيروش اختياراته في تشكيل المباراة بعدما قام بتغير مراكز اللاعبين، حيث دفع بمصطفى محمد في الجناح الأيمن بدلا من المهاجم الصريح، وبالعكس شارك محمد صلاح كمهاجم بدلا من مركزه الأساسي كجناح أيمن، فضلا عن مشاركة محمود تريزيجيه كلاعب وسط بدلاء من مركزه في الجناح الأيسر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تم الدفع بأحمد فتوح على الرغم من عدم جاهزيته بالشكل الملائم بعد إصابته في التدريبات الأخيرة في جاروا.

ولم يكتفي كيروش بذلك بل كان تدخله في التغيرات أمرا غير مفهوما عندنا أشرك محمد عبد المنعم المدافع بدلا من أكرم توفيق المدافع الأيمن للإصابة، وتأخر مشاركة محمد شريف مهاجم الفريق للدقيقة الأخيرة على الرغم من سحب مصطفى محمد في منتصف الشوط الثاني.

ويشارك منتخب مصر في النسخة الحالية ببطولة أمم أفريقيا ضمن المجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو .

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

ويلتقي منتخب مصر في الجولة الثانية أمام غينيا بيساو علي ملعب «رودمي أدجيا» يوم 15 يناير في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ، علي أن يختتم المنتخب مبارياته بدور المجموعات أمام السودان علي ملعب «أحمد أهيدجو» يوم 19 يناير في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وتضم قائمة المنتخب في أمم أفريقيا 26 لاعباً هم :


حراس المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي و محمود جاد
خط الدفاع: أكرم توفيق و عمر كمال وأحمد حجازي ومحمود حمدي "الونش" و أيمن أشرف و أحمد فتوح و محمد عبد المنعم و محمود علاء .
خط الوسط: عمرو السولية و حمدي فتحي و إمام عاشور و عبد الله السعيد ومحمد النني و أحمد سيد "زيزو" و مهند لاشين ومروان داود.
خط الهجوم : عمر مرموش ومحمد شريف و مصطفى محمد ومحمد صلاح ومحمود حسن " تريزيجيه " و رمضان صبحي.