الجالية المصرية في بلجيكا: منتدي الشباب يؤكد أن قطار التنمية في مصر لا يتوقف

جلسة للرئيس اليوم
جلسة للرئيس اليوم

أكد يوسف عبد القادر ممثل الجالية المصرية في بلجيكا في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخباراليوم " أن منتدى شباب العالم فخر لكل مصري سواء بالداخل أو بالخارج. 

مضيفا أنه من أهم المنصات الشبابية العالمية التي تظهر دور الشباب حاضرًا ومستقبلًا، وكذلك تمكين الشباب في كافة المجالات. 

وقال "عبد القادر": إن المشاركة في منتدي شباب العالم في نسخه المختلفة، أصبح من أهم أمنيات الشباب حول العالم المشاركة به، وعن أمنية المشاركة بهذا المنتدي المصري العالمي، وأوضح "عبد القادر" خلال تصريحاته الخاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، لا يختلف المصريين بالخارج فى هذه الأمنية عن شباب الدول المختلفة التي يسعى الجميع الي تحقيقها لأهمية الحدث للتواصل مع أصحاب القرار.

وأشاد ممثل الجالية المصرية في بلجيكا بجهود وزارة الهجرة خلال مشاركتها في نسخ منتدي شباب العالم المختلفة، بتوجيهات السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لتواكب الوزارة هذا الحدث العالمي.

لافتا للتعريف بأهم المبادارات التنموية خلال جناح وزارة الهجرة بالمنتدى للمشاركة بها، وتعريف المصريين بالخارج  بها، وكذلك المشاركون بالمنتدى، والترويج للمبادرتين الرئاسيتين "مراكب النجاة" لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتطوير القري الأكثر احتياجًا عبر مساهمة المصريين بالخارج  في مبادرة "حياة كريمة"، وكذلك مبادرة "اتكلم عربي" للحفاظ علي الهوية المصرية لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث وكذلك الرابع والخامس لربطهم بوطنهم الأم.

كما أعرب "عبد القادر" عن سعادته وفخره بتألق الروبوتات المصرية المصنعة محليًا بامكانيات عالمية، مؤكدا: "أبهرتني علي المستوي الشخصي، كما أبهرت العالم أجمع ".

وقال "عبد القادر": "كانت مفاجأة طبعا ظهور أول روبوتات مصرية ١٠٠ ٪  في هذه الفعالية  المهمة، مضيفا: "وهذا مايجعلنا نفتخر ببلدنا الحبيبة مصر، وقدرتها على مواكبة التكنولوجيا".

وأشاد "عبد القادر" بالتنظيم الراقي والحضاري للمنتدى الذي أشادت به دول العالم عن قدرة مصر على تنظيم مثل هذه الفعاليات الكبري والعالمية علي أرضها، وبالحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية داخل المنتدي، كذلك والإجابة على أسئلة الحاضرين ومدهم بكافة المعلومات عن هذا الحدث المصري العالمي . 

وعن  الحضور الافتراضي في النسخة الرابعة لمنتدي شباب العالم، أوضح "عبد القادر": "أن هذه التقنية ساهمت كثيرا في إمكانية مشاركة الكثيرون من الشباب حول العالم، ممن لم يتمكنوا من السفر للمشاركة، والتي أثبتت أن قطار التنمية في مصر لا يتوقف، وأنها قادرة على مواجهة أصعب الأزمات".

اقرأ أيضا | الجاليات المصرية بالخارج: مصر دخلت الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع