ضبط 17 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن بالبحيرة

ضبط ٥ مخابز بلدية تصرفوا فى ٧٤٧ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبحيرة
ضبط ٥ مخابز بلدية تصرفوا فى ٧٤٧ شيكارة دقيق بلدي مدعم بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين .

اقرا ايضا|تعليم البحيرة: تعلن الفائز في مسابقة أوائل الطلبة لطلاب المرحلة الإعدادية

     
ولفت المحافظ إلى قيام مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة م. مجدى الخضر  بالتنسيق مع مباحث التموين بشن حملات تموينية مكثفة على الأسواق بمراكز (كفر الدوار - بدر - كوم حمادة- الرحمانية   ) 

أسفرت  الحملات عن ضبط  5 مخابز بلدية تصرفا فى 747  شيكارة دقيق بلدي مدعم لتحقيق ربح غير مشروع و 6 مخابز قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 17  مخبز قاموا بانتاج خبز ناقص الوزن .

بالإضافة إلى 4 طن ملح طعام مجهول المصدر في أحد مصانع انتاج المواد الغذائية ،و كميه من عبوات زيت الزيتون مجهول المصدر في أحد محلات العطاره  ومخبزين قاموا بتجميع عدد 134بطاقه زكيه  كما تم تحرير محضرين توقف عن إنتاج الخبز

وضبط   3 محاضر عدم إعلان عن مواعيد تشغيل المخبز ،و 3محاضر عدم إعطاء بون صرف الخبز المدعم للمواطنين ،و تحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي في أحد المحلات التجارية  وتحرير ٨ محاضر عدم إعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونيه حيال المخالفين وفى سياق متصل شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة عدة حملات  لمكافحة الغش وفساد الاغذية بمركز كفر الدوار

 وتم خلالها احباط محاولة بعض معدومي الضمير من اعادة تدوير الاغذية منتهية الصلاحية 

وتم ضبط  ٢طن هالك بسكويت وشيكولاتة من مخلفات المصنع ومرتجعات الاسواق بأحد مصانع البسكويت والشيكولاتة بمدينة كفر الدوار.

كما تم ضبط  طن و460 كجم من بسكويت وهالك شيكولاتة وكاكاو في عبوات غير أصلية بدون أي بيانات تدل على المصدر وتاريخ الانتاج ومدة الصلاحية بأحد مصانع البسكويت والشكولاتة .

و 400 كجم من أصناف مختلفة شملت طحينة بيضاء وحلاوة طحينية منتهية الصلاحية بأحد مصانع الحلاوة الطحينية بكفر الدوار.

وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .