حقيقة كسر منتخب الجزائر لرقم نظيره الإيطالي 

الجزائر
الجزائر

انتشر خلال الساعات الأخيرة نجاح المنتخب الجزائري في كسر الرقم القياسي المسجل باسم نظيره الإيطالي في تحقيق أكبر عدد مباريات دون خسارة وذلك بعد تعادل محاربو الصحراء أمام سيراليون في الجولة الأولى من مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة في الكاميرون.

وقبل انطلاق البطولة العربية نجح المنتخب الجزائري في تحقيق 33 مباراة دون هزيمة ثم خاض 6 مباريات في البطولة العربية التي حصد لقبها في نسختها العاشرة ولم يخسر في أي لقاء ليعتقد الجميع أن المنتخب الجزائري تخطى الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب الإيطالي الذي حقق 37 مباراة دون هزيمة.

ورغم أن بطولة كأس العرب، معترف بها من الاتحاد الدولي للعبة ولكن حتى الآن لم يتم اعتماد فوز المنتخب الجزائري في البطولة التي تم تنظيمها تحت لواء الـ «فيفا» ولذلك لم يضاف إلى رقم المنتخب الذي يقوده المدرب جمال بلماضي المحقق دون خسارة بواقع 33 مباراة. 
ومع تعادل منتخب الجزائر أمام دون أهداف أمام نظيره السيراليوني في اللقاء الذي أقيم بينهما في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة لمباريات كأس الأمم الأفريقية يصبح عدد المباريات التي خاضها محاربو الصحراء دون هزيمة 34 مباراة وليس 40 مباراة كما يعتقد البعض.

وتعادل منتخب الجزائر أمام سيراليون اليوم الثلاثاء في بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت على ملعب جابوما في الكاميرون.

وسيطر المنتخب الجزائري على مجريات الأمور وكان الأكثر سيطرة واستحواذا على مجريات الأمور، ولكنه لم ينجح في استغلال الفرص التي سنحت له، في حين اعتمد المنافس على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني واصل الخضر هجومهم و أهدار براهيمي فرصة محققة، ودفع الجهاز الفني للمنختب الجزائري بكل من بغداد بونجاح وسفيان بن دبكة وسعيد بن رحمة وفريد بولاية لتنشيط صفوف الفريق في حين واصل المنتخب السيراليوني دفاعاته وسجل هدفا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكثف محاربو الصحراء هجومهم في الدقائق المتبقية للتسجيل لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين، ليحصل كل فريق على نقطة.

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: رايس مبولحي
خط الدفاع: رامي بن سبعيني – عبد القادر بدران – عيسى ماندي – يوسف عطال
خط الوسط: هاريس بلقبلة - سفيان فيجولي - يوسف بلايلي – ياسين براهيمي – رياض محرز
خط الهجوم: إسلام سليماني 

وبدأ  سيراليون المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: محمد كامارا
خط الدفاع: أومارو بانجورا - عثمان كاكاي - ستيفن كوكار - كيفن رايت
خط الوسط: كوامي كي - جون كامارا - محمد بويا - مصطفى بوندو - كي كامارا
خط الهجوم: الحاج كامارا

ويشارك منتخب الجزائر فى كأس الأمم الإفريقية للمرة التاسعة عشر فى تاريخه، ويعد من أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، حيث توج باللقب الأول عام 1990 فى الجزائر، واللقب الثانى عام 2019 فى مصر، خاصة وأنه يمتلك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين والمحترفين فى أقوى الدوريات الأوروبية على رأسهم رياض محرز وسعيد بن رحمة تحت قيادة المدير الفنى الوطنى المخضرم جمال بلماضى.