«النقل» توافق على طلب برلماني بإنشاء محطة للقطار السريع في قنا

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

وافق الفريق كامل الوزير وزير النقل، على طلب النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، بضرورة إنشاء محطه للقطار السريع بمدينة المراشدة، التابعة لمحافظة قنا، ضمن خطة القطار الذي يتم تنفيذه الآن ويربط "القاهرة/ أسوان".

وأضاف "رسلان"، أن إنشاء محطة السكة الحديد في المراشدة ستكون شريان حياة وانطلاقة جديدة للمستقبل، للتسهيل على أبناء المراشدة بقنا وقراها في توفير وسيلة نقل مخفضة وسريعة، كما أن الموافقة على المحطة ستنعش حركة التجارة، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمراشدة.

وأوضح "رسلان"، أن وزير النقل وافق على طلبه بربط المحور الجديد بالطريق الصحراوي الغربي مع الطريق الصحراوي الشرقي لخدمة الأهالي، وذلك أثناء لقاء رسلان بوزير النقل خلال تفقدهما محور دشنا.

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل، وأشرف الداودي محافظ قنا، قد عاين اليوم مسار محور "دشنا - الوقف"، تمهيدًا لبدء الأعمال الإنشائية به. 

واستهل وزير النقل ومحافظ قنا، معاينتهما لمسار المحور من نقطة البداية عند الطريق الصحراوي الغربي، وعقب ذلك استمعا إلى شرح تفصيلي من خلال الخرائط الجغرافية حول مسار المحور، موجهًا بحصر كافة الموانع التي تعترض المسار سواء كانت (موانع مائية - طرق طولية) وعمل مخطط هندسي لعمل كباري وأنفاق وفقا لطبيعة كل مانع سواء الترع أو الطرق. 

وأوضح وزير النقل، أنه تم اختيار مسار للمحور بطول ٧.٨ كم يبدأ من الطريق الصحراوي الغربي وينتهي إلى الطريق الزراعي الشرقي، مشيرًا إلى أن الكوبري الرئيسي للمحور على النيل سوف يأتي بطول ٦٥٠ م تقريبا، مشددًا على مسئولي الشركة المنفذة بالبدء في الأعمال الإنشائية بشكل فوري ووضع جدول زمني لمراحل التنفيذ بحيث ينتهي في ٣١ ديسمبر من العام الجاري بحد أقصى. 

اقرأ أيضا | تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. وزير النقل ومحافظ قنا يعاينان مسار محور دشنا - الوقف على النيل 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد حقق حلم الأهالي الذين طالبوه بتنفيذ كوبري يربط مدينة الوقف بدشنا، في زيارته الأخيرة لمحافظة قنا.