توجيه تهمة الإرهاب للمشتبه به فى حريق برلمان جنوب إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت السلطات الامنية في جنوب إفريقيا تهمة الإرهاب للمشتبه به في حريق مقر الجمعية الوطنية (البرلمان) في مدينة (كيب تاون) الذي اندلع الأسبوع الماضي وتسبب في تدمير جزء من المبنى بعد جهود استمرت أكثر من 24 ساعة للسيطرة على الحريق.

وذكر راديو (فرنسا الدولي) اليوم /الثلاثاء/ أن الشرطة في البلاد اوقفت رجلا يبلغ 49 عاما ويدعى زانديل كريسماس مافي داخل مجلس النواب، وهو متهم بـ"السطو وإضرام النار عمدا"، وسيحاكم بتهمة تهديد ممتلكات الدولة، على ما أوضحت في بيان وحدة شرطة النخبة في جنوب إفريقيا، وسيمثل أمام المحكمة الثلاثاء.

وأضاف الراديو أنه جاء في نص التهمة الجديدة أن المتهم مذنب بارتكاب جريمة مخالفة أحكام حماية الديمقراطية الدستورية من الإرهاب والأنشطة المتصلة، حسب الوثيقة القضائية.

يذكر أن المبنى الضخم يتكون من ثلاثة أجزاء، يضم أحدها الجمعية الوطنية والثاني المجلس الوطني للمقاطعات وهو المجلس الثاني في البرلمان، والجزء التاريخي وهو الأقدم، حيث كان يجتمع البرلمانيون سابقا.

كان الحريق قد اندلع الاسبوع الماضي قرابة الساعة الخامسة صباحا حسب التوقيت المحلي للبلاد في أقدم جناح بالمبنى الذي أنجز بناؤه العام 1884، ويضم قاعات مغطاة بخشب ثمين، وبنيت الملحقات الأخيرة في عشرينيات وثمانينيات القرن الماضي.