الكشف على 3817 سيدة حامل ضمن «100 مليون صحة» بالبحر الأحمر

الدكتور تامر مرعي  وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر
الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

أعلن د.تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، فحص ٣٨١٧ امرأة حامل بمبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" لدعم صحة الأم والجنين خلال عام ٢٠٢١.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم  تقديم الخدمة مجانا  للسيدة الحامل طوال فترة الحمل ولمدة ٤٢ يوما بعد الولادة من خلال الوحدات الصحية المختلفة المشاركة بالمبادرة  بجميع مدن المحافظة.

اقرأ أيضاً| فحص 5338 طفلا خلال مبادرة لعلاج ضعف السمع لحديثي الولادة بالبحر الأحمر

وكان  د.تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، قد أعلن فحص ١١٧٢٣ مواطنا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من سبتمبر ٢٠٢١ وحتى ديسمبر ٢٠٢١.

وعلى الجانب الآخر دعا اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، عدد من مستثمري مدينة سفاجا من أصحاب ورؤساء الشركات والقرى السياحية بالمدينة، لمناقشة بعض الملفات المهمة التي تخص القطاع السياحي في سفاجا، وآلية تطوير المدينة باعتبارها من أهم المدن السياحية على ساحل البحر الأحمر .

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مدينة سفاجا، الذي تم عقده بمقر الوحدة المحلية لمدينة سفاجا، لبحث تنمية وتطوير المدينة والوقوف على أهم المشكلات التى تواجه هذه المدينة، والتوصل إلى سبل حل هذه المشكلات.

وأضاف « شعبان» أن الاجتماع ناقش التحديات التي تواجه تطوير المدينة مع ٢٥ مسئول من ممثلي القري السياحية في سفاجا، خاصة وأن المستثمرين ضخوا استثمارات بمليارات الجنيهات وتحتاج إلى توحيد الجهود من أجل الارتقاء السياحي بالمدينة، والمشاركة في تنمية المجتمع  بمزيد من الخدمات والفعاليات وتوفير فرص عمل للشباب وتدريبهم.

وفي سياق آخر، كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، مسئولي إدارات الأزمات والهندسية بعمل مصافي على طريق منطقة الكيلو ٨ تحسباً لسقوط الأمطار وعدم تجميع المياه في برك على الطرق العمومية.

وأوضح«شعبان» أنه تم قياس مستوى الانخفاض في الشارع وتم ترحيب مواسير لصرف المياه بعمل عدد 4 مواسير بمنطقة كتيبة الحية لتصفية مياه الأمطار على البحر بشكل مباشر.

وأشار «رئيس مدينة» إلى المنطقة  تضررت من تراكم كمية كبيرة من المياه  بالامطار التي هطلت  الاسبوع الماضي، كما وجه بالتعاون مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بحصر النقاط المحتمل تجمع مياه الأمطار بها فى حالة سقوط الأمطار لسرعة التعامل معها وتجهيز المعدات اللازمة، لذلك وحشد كافة الجهود وتحقيق التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية المعنية.


وأضاف « رئيس المدينة» أنه تم  تنفيذ حملة مكبرة لتطهير مصافي الأمطار، ورفع الرواسب بمعرفة العاملين بمرفق الصرف الصحي، وذلك في إطار الاستعداد للتقلبات الجوية، استعداداً لمواجهة الأمطار  عقب تحذيرات هيئة الأرصاد بسقوط الأمطار على مدن البحر الأحمر