رئيس الوزراء: مصر معرضة لغرق بعض المدن بسبب التغيرات المناخية

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

استعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعض التهديدات التي تواجه مصر جراء ظاهرة التغير المناخي، خلال جلسة الطريق من "جلاسكو إلى شرم الشيخ"، لمواجهة التغير المناخى، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال مدبولي، إن مصر معرضة لغرق بعض المدن بسبب التغيرات المناية التي أثرت على العالم، مشيرا إلى أن التغيرات المناخي تسببت في وقوع خسار بشرية هائلة في العالم، مؤكدا أن مصر من أكثر الدول عرضة لانبعاثات التغير المناخي.

وأضاف خلال كلمته بجلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية بفعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ، أن مصر من أكثر الدول عرضة للتأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمركز المؤتمرات بشرم الشيخ. 

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، أمس الإثنين، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذى يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجاري.

ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وأصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقى الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية فى ظل جائحة كورونا التى تجتاح العالم.