بعد استدعاء بن شرقي للمغرب.. الزمالك يتصدر الأندية الأكثر تمثيلاً في أمم إفريقيا 

منتخب المغرب
منتخب المغرب

جاء قرار وحيد خاليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب باستدعاء أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم لصفوف منتخب أسود الأطلس على حساب بدر بانون لاعب الأهلي المصاب، ليمنح للزمالك الأفضلية في لقب أكثر  فريق يشارك لاعبوه في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وارتفع عدد لاعبي القلعة البيضاء إلى 9 لاعبين في كأس الأمم بينما تراجع عدد لاعبي الأهلي إلى 8 بعد استبعاد المدافع المغربي من قائمة أسود الأطلس .

وارتفع عدد لاعبي الزمالك إلى 9 لاعبين في البطولة وهم أشرف بن شرقي مع منتخب المغرب وثنائى منتخب تونس سيف الجزيرى وحمزة المثلوثى، بجانب 6 في المنتخب الوطني وهم (محمد أبو جبل – محمود الونش – محمود علاء – أحمد فتوح – إمام عاشور – أحمد سيد زيزو) .

وتراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 8 لاعبين في البطولة وهم أليو ديانج مع منتخب مالي، وعلي معلول مع منتخب تونس و6 في المنتخب الوطني وهم (محمد الشناوي – أكرم توفيق – أيمن أشرف – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد شريف).

ويأتي الترجي التونسي في المركز الثالث برصيد  7 لاعبين في البطولة، وهم فاروق بن مصطفى ومحمد أمين بن حميدة محمد بن رمضان وغيلان شعلالي بمنتخب تونس، بجانب محمد أمين توغاي وعبدالقادر بدران وإلياس شيتي ثلاثي منتخب الجزائر.