بعد إخلاء سبيل المدرس في واقعة بسنت بالغربية.. حبس ٣ متهمين جدد

الفتاة بسنت
الفتاة بسنت

كتب عصام عمارة 

قررت جهات التحقيق تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات بمحافظة الغربية حبس ٣ متهمين جدد في واقعة الفتاة بسنت بعد تناولها حبة غلة سامة لإنهاء حياتها إثر تداول صورها وتعرضها للابتزاز ليصل إجمالي المحبوسين في القضية على ذمة التحقيقات إلى ١١ متهما. 

اقرأ أيضاً| سائق جرار دهس تلميذا في كفر الزيات بسبب السرعة

حيث وجهت جهات التحقيق اليوم اتهامات الابتزاز وتداول الصور للفتاة بسنت لـ ٣ طلاب من أصدقاء المتهمين الرئيسيين حيث واجهتهَم بأقوال من أدلوا باعترافات تفصيلية في التحقيقات من قبل المتهمين السابقين ليصدر قرار بحبسهم ٤ أيام. 

وكانت جهات التحقيق قد قررت إخلاء سبيل م ع مدرس الفتاة بسنت وذلك في التحقيقات الجارية بخصوص ملابسات وفاتها
حيث تم استدعاء المدرس وأخرين مرة أخرى إلى جهات التحقيق اليوم بعد ذكر اسمه في بعض أقوال الطالبات من زميلات الفتاة بسنت بخصوص الدرس الخصوصي الذي حضرته الفتاة بسنت قبل وفاتها بساعات وبعد ورود مذكرة تحريات مباحث كفرالزيات بخصوصه تم مباشرة التحقيقات والاستماع لأقوال مرة أخرى وعدم وجود أدلة ثبوتية ضده في واقعة التنمر قررت جهات التحقيق إخلاء سبيله من سراي النيابة بضمان محل إقامته بعد تحقيقات استمرت معه ومع المتهمين الجدد ليصل إجمالي عدد المتهمين في القضية إلى ١١ متهما تم تجديد الحبس لـ ٨ متهمين منهم ١٥ يوما وحبس ٣ جدد اليوم على ذمة التحقيقات. 

جدير بالذكر أن  قاضي المعارضات بمحكمة كفرالزيات بمحافظة الغربية اليوم قد قرر اليوم تجديد حبس ٦ متهمين في واقعة الفتاة بسنت ١٥ يوما على ذمة التحقيقات بعد توجيه عدة تهم لهم في واقعة ابتزاز بسنت وتداول صورها.
وارتفع بذلك عدد المتهمين في قضية الفتاة بسنت بالغربية إلى ٨ متهمين بعد أن قررت جهات التحقيق حبس ٦ متهمين جدد وتوجيه تهم الابتزاز ومشاركتهم في تداول الصور مثلما جاء في الاتهامات التي وجهت للمتهمين الرئيسيين في القضية بعد أن وردت أسماؤهم في أقوال المتهمين الرئيسيين في الواقعة واعترافاتهم بذلك في التحقيقات  واشتراك المتهمين الجدد في الابتزاز وتداول صور الفتاة بسنت.


وكانت جهات التحقيق بمحافظة الغربية تحت إشراف المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفرالزيات  قد قررت ضبط وإحضار  ٦ متهمين جدد في قضية الفتاة بسنت وتم حبسهم ٤ أيام احتياطيا بعد أن وردت أسماؤهم في أقوال المتهمين الرئيسيين في الواقعة بعد تبين انهم من أصدقاء المتهمين.

 

وكان قاضي المعارضات بكفرالزيات قد قرر في وقت سابق   تجديد  حبس  كلا من ابراهيم  س وعبدالحميد المتهمين في واقعة الفتاة بسنت والتي شغلت الرأي العام ١٥ يوما على ذمة التحقيقات  بعد أن تم القاء القبض عليهما وحبسهما بعد انتهاء التحقيقات معهما  بناء على اتهام والدها للمتهمين بابتزازها ونشر صور لها مما أثر على حالتها النفسية.


حيث وجهت النيابة خلال التحقيقات الاتهام لأحدهما بهتك عرضها حال كونها طفلة لم تبلغ ثماني عشرة سنة ميلادية باستطالته لعموم جسدها، وتهديدها بإفشاء صورٍ فوتوغرافية ومقطع مصورٍ منسوبين لها حصل عليهما خلسة، بنشرها بمواقع التواصل الاجتماعي،
 واتهام الاثنين المتهمين  باعتدائهما على حرمة حياة المجني عليها الخاصة، وإذاعتهما علنًا تلك الصور والمقطع، واستعمالهما بغير رضائها، وتعديهما بذلك على المبادئ والقيم الأسرية بالمجتمع المصري.


وكشفت تحقيقات النيابة أن وفاة الفتاة كان نتيجة ما تعرضت له من ضغوط نفسية مما لاقته من المتهميْنِ، وأنه قد غُرّر بها باستغلال صِغر عمرها حتى وصلت لمرحلة من اليأس والخوف الشديد دفعاها إلى التخلص من حياتها.
وتم توجيه تهم الابتزاز واساءة استخدام وسائل الاتصالات وافشاء أسرار الحياة الخاصة من قبل جهات التحقيق للمتهمين واعترافاتهم خلال التحقيق بكافة الملابسات حول الواقعة، ولازالت التحقيقات مستمرة في القضية.