«فرصة أخيرة».. انتهاء نقل مكان صرف البطاقة التموينية منتصف يناير

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يعد منتصف يناير 2022، الفرصة الأخيرة لأصحاب البطاقات التموينية المقيمين داخل النطاق الجغرافي للقاهرة الكبري، والذين لديهم رغبة في نقل مكان صرف البطاقة التموينية من وإلى أي من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية دون التقيد بشرط عنوان السكن المقيد بالرقم القومي، حيث أنه لم يتبق سوى خمسة أيام.

و تنتهي المهلة التي منحتها وزارة التموين ، للمقيمين داخل النطاق الجغرافي للقاهرة الكبري، بعد قرار فصل صرف الخبز بين المحافظات الثلاث الواقعة في قلب القاهرة الكبري، الصادر اكتوبر الماضي ، 15 من يناير الجاري ، لنقل مكان صرف البطاقة من وإلى أي من المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية، دون التقيد بمحل الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي.

وشددت وزارة التموين على إتاحة هذه الخدمة من خلال المكاتب التموينية فقط، وعدم اتاحتها الكترونيا عبر المنصات الإلكترونية دعم مصر او مصر الرقمية، حيث أن خدمة نقل البطاقة المتاحة الكترونيا عبر بوابة مصر الرقمية متاحة فقط في حالة تطابق عنوان محل الإقامة بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل اليها.

اقرأ أيضا :منتصف يناير.. آخر مهلة من التموين لسكان القاهرة الكبرى

جدير بالذكر أن وزارة التموين أعطت الحق، لسكان القاهرة الكبري فقط، بنقل مكان صرف البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث القاهرة والجيزة والقليوبية،دون التقيد بشرط تطابق محل الإقامة المقيد بالرقم القومي مع المحافظة الراغب صاحب البطاقة التموينية في النقل إليها، وذلك حتى منتصف يناير 2022 .

و تتلقي المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، طلبات أصحاب البطاقات التموينية الراغبين في تحويل مكان صرف الخبز إلى محافظة أخرى ضمن المحافظات الثلاث ( القاهرة،الجيزة ،القليوبية) خلال مواعيد العمل الرسمية.

وشددت وزارة التموين على عدم توافر هذه الخدمة من خلال المنصات الإلكترونيّة،دعم مصر و مصر الرقمية، وأن خدمة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى المتاحة عبر مصر الرقمية، فقط لمن يتطابق محل إقامته بالرقم القومي مع المحافظة الراغب في نقل البطاقة عليها.

وكانت وزارة التموين قد بدأت اكتوبر الماضي فصل صرف الخبز بين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وأصبح يحق للبطاقة التموينية صرف حصتها من الدعم وفقا للنطاق الجغرافي لمحافظة اصدار البطاقة أو المحافظة المنقولة إليها .

وعقب اتخاذ قرارها بفصل صرف الخبز داخل القاهرة الكبري،وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة، سمحت لاصحاب البطاقات التموينية المقيمين داخل أي من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري، بنقل البطاقة من وإلى أي من محافظات القاهرة الكبري دون التقيد بمحل السكن.

وقد أصدر الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقب قرار فصل الخبز بين محافظات القاهرة الكبرى، ونص التوجية الوزاري على السماح بنقل البطاقة التموينية من و إلى المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة بالمحافظات الأخري، وذلك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

وطالب التوجيه الوزاري المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان في مكان ظاهر عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 من يناير المقبل، ويرفق بالطلب،صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذة المستندات،ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.