الكويت تخفض عدد العاملين بمقار العمل الحكومي والخاص

الكويت
الكويت

قرر مجلس الوزراء الكويتي تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما ال يتجاوز 50 بالمئة

وتتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا جاوز هذه الحدود على أن يعمل بالقرار اعتبارا من بعد غد الاربعاء وحتى إشعار آخر وتكليف ديوان الخدمة المدنية بتنفيذ القرار.

وقال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم عبر الحساب الرسمي للمركز على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الاثنين إن مجلس الوزراء دعا القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الادنى الممكن لتسيير الأعمال.

وأوضح ان القرار دعا القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل الى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال.

وأضاف المزرم أن القرارات شملت التأكيد على العاملين في الحضانات ونوادي األطفال بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا وكذلك التأكد من قيامهم بالاللتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وبين أن مجلس الوزراء قرر اقتصار عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عن طريق الاتصال عن بعد وذلك اعتبارا من بعد غد الاربعاء وحتى إشعار آخر.

وأشار أن المجلس قرر كذلك إلزام وسائل النقل الجماعي العام بعدم تجاوز عدد الركاب عن 50 بالمئة مع الالتزام بتطبيق الاجراءات الصحية والوقائية اعتبارا من بعد غد األربعاء وحتى إشعار آخر.

وقال ان مجلس الوزراء قرر تكليف الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

وأضاف أن مجلس الوزراء قرر التأكيد على العاملين ومرتادي كل من الصالونات ومحلات الحلاقة والأندية الصحية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس كورونا.

وبين أن مجلس الوزراء قرر التعميم على كافة الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين بتنفيذ تلك الخدمات عن طريق (اونلاين) وفي حال الحاجة إلى التواجد يتم ذلك عبر حجز موعد في (منصة متى) المركزية لادارة المواعيد الحكومية وذلك في (تطبيق سهل) أو منصات حجز المواعيد الخاصة في الجهة.