الرئيس السيسي: جائحة كورونا تستوجب إتاحة فرصة أكبر للشباب

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجميع اتفق على أنه رغم أن محنة كورونا كانت قاسية على العالم، لكنها ألقت الضوء على زيادة تواصلنا واستعدادانا لإتاحة فرصة أكبر لمشاركة شباب العالم مشاركة أكثر فاعلية من الواقع الحالي.

وأضاف «السيسي»، خلال كلمته على هامش الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، اليوم الاثنين، أن الجميع تحدث عن أن اللقاحات كان لها آثار كبيرة في أن بعض الدول كان لديها الفرصة في توفير اللقاحات لشعوبها، والبعض الأخر لم تكن لديه هذه الفرصة.

وتابع الرئيس السيسي، أن جائحة كورونا ألقت الضوء على أهمية التشارك العالمي لمجابهة التحديات بشكل عادل غير مرتبط بقدرات اقتصادية وتكنولوجية وعلمية.

ومن ناحية أخرى، قدم الرئيس عبد الفتاح السيسى الشكر لكل من شارك وألقى كلمة في منتدى شباب العالم، مشيرًا إلى أن الكل قد اتفق على أن منحة كورونا كانت قاسية جدا ولكنها أكدت على ضرورة تواصل الشباب معا واتاحة الفرصة له بالمشاركة فى الواقع بشكل كبير.

وأضاف الرئيس خلال كلمة فى الجلسة الافتتاحية التى ألقت الضوء على الآثار الناتجة من جائحة كورونا، أن أثناء الجائحة انعكس أهمية المشاركة العالمية بشكل عادل، مشيرًا إلى أن عالم ما بعد كورونا مختلف عما قبل، كما أن العالم كله أصبح يتجه لذلك.

كما وجه كلمة للشباب، بأن السنوات القادمة ستعكس المزيد من النتائج والآثار الإيجابية التى عكستها الجائحة بالرغم من مما ألقته من مخاوف، مؤكدًا على أن الشعب المصرى لم ينتابه الخوف من أي جائحة، وتعامل مع الجائحة بل استمر فى العمل ولم يتوقف للحظة.

وأكد الرئيس على أنه مهما كانت المحنة، فلابد أن لا تتوقف الإنسانية بل أنها تواصل العمل.

أقرا ايضا      الرئيس السيسي: الشعب المصري لم ينتابه الخوف من كورونا